أخر آخبار المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم قبل مواجهة الموزمبيق

8 سبتمبر 2012
أخر آخبار المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم قبل مواجهة الموزمبيق

العربي يرفض مرافقة الأسود إلى الموزمبيق

رفض يوسف العربي لاعب غرناطة الإسباني والمنتخب الوطني لكرة القدم مرافقة الأسود أمس الخميس إلى الموزمبيق مبررا موقفه بالحاجة للبقاء إلى جانب زوجته الحامل. 

وعلم موقع دوزيم لايف أن الناخب الوطني إيريك غيريتس قام بعدة محاولات لإقناع اللاعب السابق للهلال السعودي بالعدول عن قراره لكن دون جدوى شأنه في ذلك شأن رئيس الوفد كريم العالم دون أن يتمكنا من تغيير موقف اللاعب.

وكشف مصدر مسؤول أن العربي حزم حقائبه وصمم على العودة إلى إسبانيا مباشرة بعدما قام أحد أعضاء الطاقم التقني للمنتخب الوطني بتسريب التشكيلة التي سيعتمد عليها غيريتس يوم الأحد القادم والتي لا تضم اسم يوسف العربي. 

الجامعة تتوصل بتقرير عن مرض الشماخ

توصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بتقرير طبي عن طبيعة المرض الذي يعاني منه مروان الشماخ مهاجم أرسنال، ومنعه من المشاركة في المباراة ضد الموزمبيق يوم الأحد القادم.

وأرفق الشماخ التقرير بنتائج التي قام تحت إشراف طبيب الفريق اللندني، بالمقابل طلب عبد الرزاق هيفتي طبيب المنتخب الوطني القيام بتحاليل إضافية للاطمئنان أكثر على حالته الصحية.

من جهة أخرى بعث كل من ميكاييل بصير وزكرياء لبيض وكريم الأحمدي شواهد طبية تتبث إصاباتهم التي منعتهم من تلبية دعوة الناخب الوطني قبل المباراة الحاسمة ضد الموزمبيق.

 

غيريتس يرفض اصطحاب طباخ إلى الموزمبيق

رفض البلجيكي إيريك غيريتس مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم اصطحاب طباخ مغربي في رحلة الأسود إلى الموزمبيق ضمن التصفيات المؤهلة لكأس افريقيا للأمم المقررة بجنوب افريقيا.

وعلم ًالفرقةً أن غيريتس برر موقفه برغبته في تعود اللاعبين على الظروف التي تجرى فيها المباريات بافريقيا والتي تختلف تماما عن الأجواء التي اعتادوا اللعب فيها بأوروبا.

وكشف عضو جامعي أن النقطة الوحيدة التي وافق عليها الناخب الوطني في رحلة الأسود إلى الموزمبيق هي تلك المتمثلة في تخصيص طائرة خاصة للتنقل إلى مابوتو والتي تستغرق أكثر من عشر ساعات. 

بكاء وحزن بتداريب الأسود بالبرتغال

خيم الحزن على الحصة التدريبية للمنتخب الوطني لكرة القدم صباح يوم الاربعاء الماضي بالعاصمة البرتغالية لشبونة بعدما تم إبلاغ المعالج الطبيعي للأسود كريم سرحان بوفاة والدته، والذي انهمر بالبكاء وسط تضامن كبير من اللاعبين والاطقم الطبية والتقنية والادارية للمنتخب الوطني. 

وتكلفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بإقتناء تذكرة العودة للمغرب للمعالج الطبيعي للأسود حتى يتمكن من حضور مراسيم تشييع جثمان والدته.

وعلم موقع دوزيم لايف أن عدم مرافقة كريم سرحان للأسود إلى الموزمبيق لن يترك فراغا لتوفر المنتحب الوطني على المعالج الطبيعي الفرنسي فرانك بنحمو الذي يتقاضى 15 ألف درهم يوميا.

 

“الأسود” أنهوا معسكر لشبونة وتوجهوا إلى الموزمبيق في رحلة مدتها 10 ساعات

 
أنهى المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم مساء يوم الأربعاء الماضي معسكره المغلق بالعاصمة البرتغالية لشبونة استعدادا لمواجهة نظيره الموزمبيقي يوم الأحد المقبل برسم ذهاب الدور الحاسم المؤهل لإقصائيات كأس إفريقيا 2013. 
 
وخاض “الأسود” بعد زوال الأربعاء آخر حصة تدريبية في البرتغال، خصصها الناخب الوطني للجانب التاكتيكي والتقني. 
 
وتوجه المنتخب الوطني صباح يوم الخميس الآخير إلى العاصمة الموزمبيقية مابوتو في رحلة ستدوم قرابة 10 ساعات. 
 
من جهة أخرى تعذر على المهاجم أسامة السعيدي الالتحاق بالمنتخب الوطني في البرتغال بسبب معاناته من إصابة، حسب ما صرح به مدرب ليفربول الإنجليزي براندن رودرغيز. وكان غيريتس قد وجه الدعوة للسعيدي لتعويض غياب الشماخ ولبيض عن لقاء الموزمبيق.
 
 

غيريتس يصرح بأنه لامحيد عن الفوز أمام الموزمبيق للتاهل إلى المونديال الافريقي

قال البلجيكي إيريك غيريتس٬ مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم٬ يوم الثلاثاء الماضي بلشبونة٬ إن المجموعة الوطنية مطالبة بأن “تبلغ بالضرورة أعلى مستوى لها” لضمان التأهل لنهائيات كأس إفريقيا للأمم بجنوب إفريقيا٬ وذلك خلال المباراة الهامة المرتقبة الأحد المقبل بمابوتو أمام منتخب الموزمبيق برسم ذهاب الدور الثالث والأخير. 
 
وقال غيريتس٬ في تصريح صحفي في أعقاب الحصة التدريبية الأولى٬ التي خاضها الفريق الوطني اليوم بمنطقة أويراس (ضاحية العاصمة البرتغالية لشبونة) تحضيرا للمباراة أمام منتخب الموزمبيق٬ “نحن مطالبون ببلوغ أعلى مستوياتنا خلال هذا اللقاء والخروج بنتيجة إيجابية تعزز حظوظنا في البلوغ للنهائيات القارية وذلك من خلال تفادي الهزيمة والعمل على تسجيل على الأقل هدف واحد لتسهيل ماموريتنا في مباراة الإياب”. 
 
وشدد الناخب الوطني على “الأهمية التي يكتسيها تسجيل هدف خارج القواعد”٬ مضيفا أن التجمع الإعدادي يمر في أحسن الظروف. 
 
وأكد غيريتس “أن اللاعبين يتمتعون بمعنويات جد عالية”٬ مشيرا في هذا الصدد إلى الروح العالية والتفاهم الذي يعم داخل المجموعة. 
 
وسيواصل “أسود الأطلس” استعداداتهم بالبرتغال إلى غاية يوم الخميس المقبل موعد الانتقال إلى موزمبيق حيث سيواجهون منتخبها يوم الأحد بملعب (ماشافا) في العاصمة مابوتو.
 
وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قد أسندت مهمة إدارة مباراة المنتخبين الموزمبيقي والمغربي إلى طاقم تحكيم من كينيا.  يذكر أن مباراة الإياب ستقام بالمغرب في الفترة ما بين 12 و14 أكتوبر المقبل.
   

المغرب 68 عالميا و16 إفريقيا في تصنيف “فيفا”

حافظ المنتخب الوطني المغربي على مكانته في التصنيف الدولي الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” باحتلاله الرتبة 68 عالميا، و16 إفريقيا.

ويرجح أن يرتقي أسود الأطس في الترتيب في حال حققوا نتيجية إيجابية في المباراة أمام منتخب الموزنبيق، ذهابا وإيابا، وفي حال العكس سيفقدون مراكز أخرى في التصنيف العالمي للشهر المقبل.

الاخبار العاجلة