أرانسانا مدربا لسلة طنجة

11 أكتوبر 2016
أرانسانا مدربا لسلة طنجة

انطلقت تداريب اتحاد طنجة لكرة السلة تحضيرا للموسم الرياضي الجديد، تحت إشراف غوستافو أرانسانا مينديس، بمساعدة نزار المصباحي.

وأكد المدرب الإسباني أنه يطمح إلى خوض مغامرة ثانية خارج إسبانيا بعدما قضى المواسم الثلاثة الماضية بالدوري الفنزويلي. ويتوفر غوستافو أرانسانا على تجربة كبيرة في المجال التقني لكرة السلة، إذ اشتغل مدربا ل ”الميني باسكيط” بمدرسة بلد الوليد ما بين 1975 و 1977، تقلد بعدها مهام المدرب المساعد مع مجموعة من الأندية، منذ موسم77 / 78، مع  النادي الجامعي لبلد الوليد، ثم مدربا لشباب فوروم بلد الوليد في موسم 84 / 85 ومنسق الفئات الصغرى في الموسم الموالي. بعدها عمل مدربا للفريق الأول لفوروم بلد الوليد في موسم 86 / 87، وأنهاه مدربا لستوك سيلتا فيغو بالقسم الثاني من الدوري الإسباني وحقق معه الصعود إلى القسم الأول باء، بعدها درب نادي كاخا فالينسيا لموسمين بالقسم الثاني وحقق معه الصعود للقسم الأول باء، ونادي ليون من القسم الأول حرف باء سنة 1989  وحقق معه الصعود للدوري الاحترافي إلى سنة 1997.

وعاد بعدها لفريقه الأصلي فوروم بلد الوليد ودربه من 1997 إلى 2002، ودرب بعده كاخا سان فيرناندو لموسمين وهو  أحد أبرز أندية الدوري الممتاز الإسباني لكرة السلة، ثم غادره في اتجاه نادي تنريفي الذي قضى معه موسما واحدا، وليون الذي دربه لثلاث سنوات.

خاض تجربة بالدوري الفنزويلي مدربا لنادي غواي كيرييس لموسم  واحد درب بعده نادي طروطا موندوس كارابوبو  بالدوري نفسه، وعاد خلال الموسم الماضي لنادي غواي كيرييس ومنه التحق هذا الموسم باتحاد طنجة.

وحقق أرانسانا مجموعة من الإنجازات، ميدالية فضية مع المنتخب الإسباني سنة 1996 في بطولة أوربا لأقل من 22 سنة بإسطنبول. وفضية ببطولة أوربا بباريس سنة 1999 مدربا مساعد للولو ساينز، وهو مدرب سابق للمنتخب الوطني، وكأس الملك الاسباني.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة