أربعة أندية تقاطع بطولة السلة

10 فبراير 2016
أربعة أندية تقاطع بطولة السلة

إعادة المولودية للتباري وإلحاق اتحاد فاس بالقسم الأول
قاطعت أربعة أندية الدورة الأولى من بطولة القسم الوطني الممتاز في كرة السلة التي انطلقت، السبت الماضي ، احتجاجا على الخروقات التي عرفها الجمع العام الأخير للجامعة.
ورفض فريقا اتحاد نهضة طنجة والجمعية الرياضية السلاوية إجراء المباراة التي كان مقررا أن تجمعهما لحساب الدورة الاولى من بطولة القسم الوطني الممتاز، إذ لم يقم الفريق الطنجي بإجراء استقبال الفريق السلاوي، في الوقت الذي رفض الأخير التنقل إلى طنجة لخوض المباراة.
ورفض المغرب الفاسي بدوره التنقل إلى الحسيمة لمواجهة شباب الريف المحلي، نادي رئيس الجامعة مصطفى أوراش، والذي قاطعت الأندية الدورة الأولى من البطولة بسببه، والشيء نفسه بالنسبة إلى فريق نهضة طانطان الذي لم يقم بإجراءات استقبال الجيش الملكي الذي تنقل إلى طانطان في الطائرة ولكنه لم يتمكن من خوض المباراة.
واستغربت الأندية السماح لمولودية وجدة بخوض مباراته أمام الوداد الرياضي، إذ في الوقت الذي حرم الموسم الماضي من إجراء منافسات البطولة المصغرة، بسبب عدم تأديته غرامة 15 مليون سنتيم، بعد اتهامه بإشراك لاعبة غير مرخص لها، تم السماح له بالمشاركة في منافسات هذا الموسم دون أن يؤدي الغرامة المذكورة.
وهناك اتفاق في الأفق من أجل الحيلولة دون عدم إجراء مباراة أمل الصويرة والفتح الرياضي، بعد أن تبين المشكل الحقيقي الذي يعانيه الفريق الصويري مع اللاعبين وليس القاعة، إذ من المقرر أن يتم تسليم جميع اللاعبين مستحاقتهم لخوض المباراة.
ولم تكن مباريات القسم الوطني الأول، أفضل حالا من القسم الممتاز، بعد أن استغرب اتحاد فاس برمجة مباراته مع المغرب الرباطي، في الوقت الذي احتج لوجوده في القسم الوطني الثاني، وهو ما تسبب في إعادة برمجة مباريات شطر الشمال، فيما قاطع النادي القنيطري ونهضة بركان الدورة الأولى، كما احتج اتحاد توراكة لعدم إرجاع فريقه النسوي إلى القسم الأول.
صلاح الدين محسن

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة