أشياء افعلها وأخرى تجنبها.. أثناء تدريباتك الرياضية

7 مايو 2012
أشياء افعلها وأخرى تجنبها.. أثناء تدريباتك الرياضية

تحتار فيما تفعله وما تريد أن تتجنبه خلال تدريباك الرياضية، تخلص من هذه الحيرة، واقرأ ما سأقوله لك في هذا الموضوع …….

1- الإحماء

لا تبدأ سريعا في أداء تمريناتك الرياضية القوية، قبل أن تقوم بعمليات الإحماء، وذلك لتجنب تعرض عضلاتك للإجهاد أو الإصابة خلال هذه التدريبات.

لذلك لا تهمل هذا الأمر لأنه مهم جدا لمساعدتك في أداء تمريناتك الرياضية بكفاءة عالية والاستمرار على تأديتها.

2- اعتن بغذائك

فيجب أن تأكل جيدا قبل أداء تدريباتك الرياضية، وأن تنتقي الأطعمة المفيدة، التي تمدك بالطاقة مثل الخضروات والفواكه الكربوهيدرات، لمساعدتك في الحفاظ على الطاقة.

 3- الاستمرارية

فعليك أن تداوم على ممارسة الرياضة، وأن تضع خطة تساعدك على أداء الرياضة بشكل يومي، لأن عدم المواظبة على أداء الرياضة، يعني إهمال جسيم بجسدك، وقد يؤدي إلى نتائج عكسية.

4- الخوف من الإصابة

لا تدع هذا الإحساس يتسرب إلى نفسك قبل أو أثناء ممارستك لبعض التمارين العنيفة والقوية، فكل من حولك يمارس نفس أنواع الرياضة ولا يتعرض للإصابة، طالما هو يتتبع النصائح التي تحميه من هذا الأمر.

لذلك أقبل على ممارسة تدريباتك بكل جرأة، وثق في نفسك بأنك قادر على أداء تمريناتك الرياضية بنجاح دون أي إصابات.

5- القلب ورفع الأثقال

قد تلتفت إلى بعض التقارير التي تتحدث عن الآثار السلبية لرفع الأثقال على صحة القلب، ولكي تتفادى الخوف من هذا الأمر، عليك بزيارة الطبيب وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، وسؤال طبيبك حول ما إذا كان يمكنك ممارسة هذا النوع من التمرينات القوية، فإذا كانت الإجابة بنعم فافعل، وإذا كانت بلا فلا تقترب منها.

6- الملل

قد يتسرب إليك الملل في بعض الأحيان من جراء أداءك لتدريبات عنيفة، إما نتيجة لنوعية التدريبات التي تقوم بها، أو لعدم حصولك على النتائج المرجوة فيها، وفي كلتا الحالين أنصحك بأن تبحث لنفسك عن وسائل ترفيه خلال أداءك التمرينات، كما أنصحك بتحري التدريبات الأقل عنفا وقوة، والتي من خلالها تستطيع الوصول إلى ما تريده في أقرب وقت.

أشياء افعلها وأخرى تجنبها.. أثناء تدريباتك الرياضية

الاخبار العاجلة