أغلى 10 لاعبين غائيبين في مونديال البرازيل

6 يونيو 2014
أغلى 10 لاعبين غائيبين في مونديال البرازيل

إذا كانت الإصابة قد غيبت بعض النجوم كالكولومبي فالكاو و إذا كان تواضع مستوى منتخب البلد هو السبب في الغياب مثلما ينطبق الأمر على السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والويلزي غاريث بيل، فإنه يوجد لاعبين آخرين تم استبعادهم من المشاركة في نهائيات مونديال البرازيل لأسباب أخرى، على الرغم من تأهل منتخبات بلدانهم.
 وشملت القائمة، حسب “الموندو ديبورتيفو”، أغلى 10 لاعبين سيغيبون عن المونديال بعد إبعادهم من مدربي منتخباتهم الوطنية كالتالي:
الإسباني خيسيوس نافاس (مانشستر سيتي الإنكليزي)
 انتقل نافاس إلى مانشستر سيتي الإنكليزي بمبلغ 20 مليون أورو، ولكنه عانى، خلال الشهرين الماضيين، من إصابة  فخضع لفترة علاج من أجل اللحاق بكأس العالم، ولكن ديل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني، فيسنتي ديل بوسكي فضل استبعاده لعدم جاهزيته بصفة كاملة للمشاركة في المونديال.
الإسباني ألفارو نيغريدو (مانشستر سيتي الإنكليزي)
 انتقل نيغريدو إلى السيتي بمبلغ 25 مليون أورو،  وقد فضل ديل بوسكي ضم توريس وفيا وكوستا على حسابه، بالرغم من حالة العقم التهديفي التي عانى منها توريس مع ناديه تشيلسي خلال الموسم المنقضي (2013-2014).
الفرنسي سمير نصري (مانشستر سيتي الإنكليزي)
 انتقل نصري إلى السيتي بمبلغ 27.5 مليون أورو، وقد كان  استبعاد نصري حديث الساعة خلال الآونة الأخيرة، حيث صرح دديديه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا أن اللاعب يثير العديد من المشاكل بسبب عدم رغبته في الجلوس على مقاعد البدلاء، بالإضافة لذلك هاجمت صديقته فرنسا وديشامب عقب خبر استبعاده نصري بقولها على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر “اللعنة على فرنسا وعلى ديشامب”.
الإسباني روبرتو سولدادو (توتنهام الإنكليزي)
 انتقل سولدادو إلى توتنهام بمبلغ 30 مليون أورو، ولكنه فشل في إثبات جدارته خلال الدقائق التي شارك بها مع ناديه خلال الموسم المنصرم، ليجعل استبعاده أمرا هينا بالنسبة للمدير الفني لمنتخب إسبانيا، ديل بوسكي.
الإسباني إيسكو (ريال مدريد الإسباني)
 انتقل إيسكو إلى ريال مدريد بمبلغ 30 مليون أورو. و قد استطاع أن يثبت أنه لاعب من طراز فريد، فقد كانت لمساته سحرية تبرز أهميته خلال المستقبل القريب خاصة في ظل  صغر عمره. وقد فضل ديل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني استبعاده من أجل الاستفادة من لاعبين أكثر خبرة.
الأرجنتيني ايريك لاميلا (توتنهام الإنكليزي)
 انتقل لاميلا إلى توتنهام بمبلغ 30 مليون أورو، ولكنه استبعد من تشكيلة المنتخب الأرجنتيني المشاركة بنهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.
البرازيلي ماركوينهوس (باريس سان جيرمان الفرنسي)
 انتقل ماركوينهوس إلى نادي باريس سان جيرمان بمبلغ 30.4 مليون أورو. وقد عانى من الإصابة والتناوب في المشاركة مما دفع سكولاري المدير الفني للمنتخب البرازيلي لاستبعاده من القائمة النهائية المشاركة بنهائيات كأس العالم.
الإسباني آسيير إياراماندي ( ريال مدريد الإسباني)
 انتقل آسيير إياراماندي إلى ريال مدريد بمبلغ 39 مليون أورو، يفتقد إياراماندي للخبرة الكافية خلال المباريات الهامة، وظهر ذلك حينما تعرف تشابي ألونسو للإصابة وشارك مكانه في ريال مدريد، وبالتالي استبعده ديل بوسكي من حساباته. 
البرازيلي لوكاس مورا (باريس سان جيرمان الفرنسي)
 انتقل لوكاس مورا إلى باريس سان جيرمان بمبلغ 40 مليون أورو، غياب مورا كان من المفاجآت المدهشة من سكولاري خلال الفترة الأخيرة، فاللاعب يشارك مع ناديه بشكل مستمر ويقدم مستوى جيد، فمسألة استبعاده وضعت العديد من علامات الاستفهام حول اختيارات سكولاري للقائمة النهائية.
 الأرجنتيني خافيير باستوري (باريس سان جيرمان الفرنسي)
 انتقل خافيير باستوري إلى باريس سان جيرمان بمبلغ 42 مليون يورو، ليعد الصفقة الأعلى في صيف 2011، أعطى اللاعب المزيد من التوازن للفريق ولكن مسألة التناوب في المشاركة أضعفت أدائه، ولم يظهر بالشكل المطلوب واستبعد من قائمة المنتخب الأرجنتيني.

 

rrrrrrrrrrrrrr

الاخبار العاجلة