ألتراس فانتومز: بادرة رمضانية تعيد تعريف الولاء والتكافل

11 مارس 2024
ألتراس فانتومز: بادرة رمضانية تعيد تعريف الولاء والتكافل

سبورناظور : محمد زريوح

 

 

في بادرة نبيلة تجسد أسمى معاني التكافل والمودة الاجتماعية، أطلقت مجموعة ألتراس فانتومز، وهي من أبرز المجموعات الرياضية المعروفة بحماسها وإخلاصها لفريقها رغم حداثة تأسيسها ، حملة تطوعية استثنائية لتهيئة وتنظيف مساجد المدينة استقبالاً لشهر رمضان المبارك، متبعة بذلك قوله تعالى “باسم الله مجراها ومرساها”، مؤكدة على أن دورها يتعدى حدود المدرجات ويمتد ليشمل مسؤوليات وواجبات اجتماعية ودينية.

هذه الحملة التطوعية لم تكن مجرد عمل خيري، بل كانت أيضاً دعوة لتعزيز الروح المجتمعية والتآلف بين أعضاء المجموعة، وبينهم وبين باقي أفراد المجتمع، مؤكدين على أهمية الوحدة والتكافل الديني. وقد شكلت الحملة فرصة لترسيخ قيم التطوع والخدمة الذاتية، وذلك بجمع أعضاء المجموعة من مختلف الخلفيات والأعمار في عمل جماعي موحّد ومثمر.

على مدار أسبوع كامل، بذلت الجهود في تهيئة وتنظيف أربعة مساجد هامة وهي: مسجد النور الكورنيش في حي شعالة، مسجد القوس في حي عاريض، مسجد الحي بوعرورو في حي بوعرورو، ومسجد ابن عشر في حي لعراصي، لضمان استقبال المصلين والزوار في بيئة مريحة ومرتبة، معززة بالروحانية والطمأنينة التي يجب أن تسود بيوت الله، خاصة في شهر رمضان الفضيل.

“تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال”، بهذه الكلمات ختمت المجموعة بيانها، معبرة عن أملها في أن يكون عملها المتواضع مقبولاً عند الله، وأن يكون لبنة في بناء مجتمع متماسك، يسوده الحب والاحترام والتعاون. وبهذا، لم تظهر ألتراس فانتومز فقط كمشجعين مخلصين لفريقهم، بل كأعضاء فاعلين ومسؤولين في مجتمعهم، يدركون أهمية العمل الجماعي والخدمة الذاتية، ويعيدون تعريف الولاء والانتماء ليشمل الجوانب الاجتماعية والدينية بجانب الرياضية.

الاخبار العاجلة