أندية السلة تتحدى الجامعة

21 يونيو 2016
أندية السلة تتحدى الجامعة

رفضت خوض البطولة المصغرة بالشاون ومراكش وطالبت بمراجعة الصعود والنزول
رفضت أندية القسم الوطني الممتاز في كرة السلة إجراء منافسات البطولة المصغرة بالشاون ومراكش على مرحلتي ن، ودعت إلى إجرائها على مرحلة واحدة في الفترة بين 24 و26 يونيو الجاري بالقنيطرة ومكناس.
ودعت أندية القسم الممتاز في كرة السلة إلى إلغاء الدوري المصغر من أجل النزول إلى القسم الوطني الأول، وإلغاء نزول فريقي أمل الصويرة وشباب الوطية بطانطان المحتلين للرتبتين 9 و10، وإجراء مباراتي سد لهما مع الناديين المحتلين للرتبتين 3 و4 في القسم الأول، وذلك من أجل رفع أندية القسم الممتاز إلى 12 الموسم المقبل.
وقررت أندية القسم الممتاز في اجتماع عقدته بسلا بحضور جميع ممثليها تشكيل جمعية خاصة برؤسائها، للعمل على النهوض بكرة السلة الوطنية، بعيدا عن الحسابات الضيقة التي تعانيها الجامعة، إذ شكلت لجنة للعمل على إحداثها ووضع مشروعه النظام الأساسي الخاص بها، وتضم سعيد اليمني، رئيس الفتح الرياضي، وعبد الرؤوف بنطال، رئيس جمعية سلا وأنور العلوي، مقرر الاجتماع المذكور.
واعتبرت الأندية أن قرارات الاجتماع القاضية بإعادة النظر في نظام الصعود والنزول وتشكيل جميعة لرؤساء أندية القسم الممتاز، لا تلغي ميثاق الشرف الموقع بين الأندية الجامعة والذي أشرفت عليه وزارة الشباب والرياضة، وأنها متشبثة بتطبيق جميع مقتضياته دون تردد.
وأكدت الأندية أن تراجعها عن مقاطعة البطولة جاء بعد أن اجتمعت بلحسن السكوري، وزير الشباب والرياضة، الذي طلب منها العودة إلى خوض منافسات البطولة الوطنية، وأنها مستعدة لرفع سيف المقاطعة من جديد في حال لم يتم تنفيذ ميثاق الشرف.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة