أوراق المجموعة الثانية تختلط في كرة القدم بأولمبياد باريس: مواجهة حاسمة بين العراق والمغرب

28 يوليو 2024
أوراق المجموعة الثانية تختلط في كرة القدم بأولمبياد باريس: مواجهة حاسمة بين العراق والمغرب

سبورناظور: أيمن الملالي

 

اختلطت أوراق المجموعة الثانية في منافسات كرة القدم ضمن أولمبياد باريس بعد خسارة العراق والمغرب أمام أوكرانيا والأرجنتين، مما جعل مواجهة المنتخبين العربيين في الجولة الأخيرة مصيرية.

في الجولة الثانية التي أقيمت السبت، خسر العراق أمام الأرجنتين بنتيجة 3-1، بينما انهزم المغرب أمام أوكرانيا 2-1. وكان العراق قد فاز في الجولة الأولى على أوكرانيا بهدفين مقابل هدف، بينما تغلب المغرب على الأرجنتين بنفس النتيجة.

سيلتقي منتخبا العراق والمغرب يوم الثلاثاء المقبل ضمن منافسات الجولة الثالثة من أولمبياد باريس 2024. بعد جولتين، تساوت جميع منتخبات المجموعة برصيد 3 نقاط، حيث فاز كل منها في مباراة وخسر أخرى. وتصدرت الأرجنتين المجموعة بفارق الأهداف بعد تسجيلها 4 أهداف وتلقيها 3، بينما تساوى المغرب وأوكرانيا في رصيد الأهداف بتسجيل كل منهما 3 أهداف وتلقي 3 أهداف، وجاء العراق في المركز الرابع بتسجيله 3 أهداف وتلقيه 4.

تحدد قواعد التأهل من المجموعات في أولمبياد باريس كالتالي:
1. فارق النقاط.
2. فارق الأهداف.
3. عدد الأهداف التي سجلها كل منتخب.
4. النقاط في المواجهات المباشرة بين المنتخبات المتساوية.
5. فارق الأهداف في المواجهات المباشرة بين المنتخبات المتساوية.
6. الأهداف التي سجلها كل منتخب في المباريات ضد المنتخبات المتساوية في النقاط.
7. خصم نقاط اللعب النظيف على النحو التالي: بطاقة صفراء = -1، بطاقة حمراء بعد تلقي الصفراء الثانية = -3، بطاقة حمراء مباشرة = -4، بطاقة صفراء + بطاقة حمراء مباشرة لنفس اللاعب = -5.
8. في حال تساوي جميع هذه المعايير، يتم اللجوء للقرعة.

أصبح من المؤكد صعود أحد المنتخبين العربيين وخروج الآخر. سيناريوهات التأهل هي كما يلي:
1. فوز العراق على المغرب وانتصار أوكرانيا على الأرجنتين يصعد بالعراق وأوكرانيا، ويتم تحديد ترتيب المجموعة بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة.
2. فوز العراق على المغرب وتعادل أوكرانيا مع الأرجنتين يصعد بالعراق في المركز الأول، ويتم تحديد المتأهل الثاني بين الأرجنتين وأوكرانيا بفارق الأهداف.
3. فوز المغرب على العراق وانتصار الأرجنتين على أوكرانيا يضمن صعود المغرب والأرجنتين، ويتم تحديد ترتيب الصدارة بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة.
4. فوز المغرب على العراق وتعادل الأرجنتين مع أوكرانيا يضمن صعود المغرب أولًا، ويتم تحديد المتأهل الثاني بفارق الأهداف بين أوكرانيا والأرجنتين.
5. تعادل العراق والمغرب وفوز الأرجنتين يصعد بالمغرب كثاني المجموعة خلف الأرجنتين بفارق الأهداف عن العراق.
6. تعادل المغرب والعراق وتعادل الأرجنتين وأوكرانيا يجعل كل الفرق تمتلك 4 نقاط، ويتم اللجوء حينها إلى عدد الأهداف، وفارق النقاط في المواجهات المباشرة، والأهداف المسجلة، ثم اللعب النظيف، وأخيرًا القرعة.

تنتظر الجماهير بفارغ الصبر الحسم في الجولة الأخيرة لمعرفة مصير منتخبات المجموعة الثانية.

الاخبار العاجلة