أوشن وصيفا لبطل العالم في الكراطي

1 نوفمبر 2016
أوشن وصيفا لبطل العالم في الكراطي

أحرز أشرف أوشن، البطل المغربي الواعد، الميدالية الفضية في وزن أزيد من 84 كيلوغراما ضمن منافسات بطولة العالم، كبار في الكراطي والتي تحتضنها مدينة لينز النمساوية، بعد أن خسر مباراة النهائي أول أمس (السبت) أمام الإيراني غانغزاديه سجاد، الذي عوض بالمناسبة، إخفاقه في الدورة الماضية قبل سنتين، حينما اكتفى بالميدالية الفضية.

ويعتبر إنجاز أوشن تاريخيا، إذ لم يسبق للكراطي المغربي أن أحرز أية ميدالية في نهائيات بطولة العالم للكبار، والتي بلغت هذه السنة نسختها 23، لكن بالمقابل، فقد سبق للبطل نفسه أن فاز بلقب بطولة العالم لأقل من 21 سنة، والتي أقيمت السنة الماضية بجاكارتا الأندونيسية، وقبل ذلك بالميدالية النحاسية في بطولة العالم للشباب لوزن أكثر من 76 كيلوغراما، في 2013، والتي احتضنتها غوادالاخارا المكسيكية.

وكادت غلة المغرب أن تكون أكثر من ميدالية واحدة في بطولة الكبار لهذه السنة، غير أن قلة التجربة لم تساعد البطل المغربي، عبد السلام أمكناسي، الذي اكتفى بالصف الخامس في الترتيب النهائي لوزن أقل من 60 كيلوغراما تبار، بعد إخفاقه في مباراة الترضية الثانية أمام فارسالييف فيردوفسي، من أذربيجان.

تجدر الإشارة، إلى أن رياضة الكراطي، تعد رياضة أولمبية رسميا، بداية من الدورة المقبلة للألعاب الأولمبية، والمزمع إقامتها بالعاصمة اليابانية، طوكيو، وهو ما خلف ارتياحا كبيرا لدى اليابانيين رواد هذه الرياضة.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

a

الاخبار العاجلة