إتحاد بن الطيب يعلن نفسه بطلا للخريف بإنتصاره على اتحاد أمزورن بهدف دون رد

9 يناير 2017
إتحاد بن الطيب يعلن نفسه بطلا للخريف بإنتصاره على اتحاد أمزورن بهدف دون رد

نصّب فريق إتحاد بن الطيب الذي يقوده الإطار إبن الدريوش ميمون بلغازي، نفسه بطلا لجولة الذهاب، حين إنتصر على ضيفه إتحاد امزورن بهدف للاشيء، زوال اليوم السبت على أرضية الملعب البلدي ببن الطيب ضمن الجولة الثانية عشرة من بطولة العصبة في قسمها الأول.

 اللّقاء الذي حضره جمهور متوسط بسبب إجرائه في غير يومه المعتاد، قاده الحكم رضوان بودلال كحكم رئيسي، بحزم وثبات، وذلك بمساعدة كل من المختاري عبد الرزاق ومحمد الميساوي، بالإضافة إلى محمد دو كمندوب للقاء ، حيث قدم خلاله طاقم التحكيم مستوى جيد، وكانت قراراته صائبة. 

وبادر اتحاد بن الطيب، منذ الدقائق الأولى للمباراة، إلى الضغط على منافسه إتحاد امزورن الذي وقف دفاعه سدا منيعا أمام هجماته، خاصة من طرف كابتن الفريق الذي كان يقظا في إبعاد الكرات وتنبيه لاعبيه، بالإضافة إلى المدافع فؤاد بلحاج، مما أوجد صعوبة كبيرة أمام حمزة القندوسي والكحليوي وهشام بنقدور ومحمد المراقي، للوصول إلى الشباك.

وحاول الزوار الوقوف ندّا للمحليين، حيث خلق مهاجموه عددا من الفرص التي شكلت بدورها خطرا على مرمى اتحاد بن الطيب، سيما من عماد لمرابط الذي كان نشيطا في التوغل وإختراق مربع عمليات اتحاد بن الطيب مستعينا بالكرات التي كان يتسلمها من وسط فريقه، والذي كان يضم لاعبين متميزين.

وانتظر اتحاد بن الطيب إلى حدود الدقيقة 21 ليعلن عن هدفه الأول والوحيد من طرف الوافد الجديد على الفريق “يوسف” بعد تمريرة من هشام كحليوي، حيث لم يتردد يوسف في وضع رأسية مباغثة في شباك الخصم، لم يستطع معها حارس المرمى من فعل شيء غير متابعتها بأعينه وهي تستقر في الشباك، لتعم الافراح الملعب لاعبين وجمهورا.

رد الزوار كان سريعا، حيث وفي اقل من ثلاثين ثانية كاد اتحاد امزورن من أن يعدل النتيجة، وتبادل بعدها الفريقين هجمات هنا وأخرى هناك، لكنها لم تكن من النجاعة بما فيها الكفاية لأهداف اخرى، حيث أضاع الفريقين فرصا هامة من بينها كرة عماد لمرابط التي استغل من خلالها خطأ سمير حمودي ليسدد الكرة نحو المرمى لكنها ارتفعت فوق العارضة الافقية في الدقيقة 26.

واستمتع الجمهور بفنيات وتمريرات فريقه اتحاد بين الطيب، حيث صفق لإحداها تبادل فيها لاعبو الفريق الكرة لأكثر من خمسة عشرة مرة قبل أن تضيع بمحاولة تهديف، وكاد مراقي ان يضيف الثاني من تسديدة نحو المرمى تصدى لها الحارس في الدقيقة 40، عاد بعدها حمزة القندوسي وبعد ان مرر له العمراوي كرة عالية، لكنه عجز عن ضربها برأسه بعدما مرت بعيدة عنه بملمترات لتجد الكرة نفسها بين أحضان حارس المرمى، ويتواصل بعدها اللعب إلى اخر دقيقة من الجولة الاولى ليعلن الحكم رضوان بودلال نهاية الجولة بهدف لصفر.

الجولة الثانية لم تعرف تغييرا في النتيجة، فرغم تبادل الهجمات بين الفريقين بغية تدارك الموقف، سواء بالنسبة للزوار من أجل تعديل النتيجة أو المحليين من أجل مضاعفتها تحسبا لأي مفاجاة.

هذا وحاول الاطار بلغازي ميمون تغيير عدد من العناصر قصد ضخ دماء جديدة وخلق نشاط جديد، إلا ان النتيجة لم تتغير، وهكذا دفع بلغازي بالشعيبي الذي قاد وسط الميدان بتحركاته وتوزيع الكرة، واستغنى عن العمراوي باقحام وسط ميدان قصد لعب الكرة بميدان الزوار وإمتلاكها اكبر وقت ممكن، إلا ان النتيجة سارت الى نهاية المباراة بفوز المحليين بهدف لصفر، ليعلن اتحاد بن الطيب نفسه بطلا للخريف.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة