إخلاء مقر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بسبب تهديد بوجود قنبلة

28 يونيو 2016
إخلاء مقر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بسبب تهديد بوجود قنبلة

تم قبل ظهر الاثنين 27 يونيو، إخلاء مقر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بالعاصمة بوينوس أيرس، وذلك بسبب تهديد بوجود قبلة داخل هذه الهيئة الكروية. 

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية “تيلام” أن إخلاء بناية الاتحاد الأرجنتيني تم بعد تلقي مكالمة من مجهول تفيد بوجود قنبلة داخل مقر هذه الهيئة الكروية، مشيرة إلى أن وحدة تفكيك المتفجرات حلت بالمكان قصد تفتيشه، وذلك بعد تعليق حركة السير بمحيط البناية.

وتزامن التهديد بوجود قنبلة مع تواجد الرئيس المؤقت للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، لويس سيغورا، وباقي مسؤولي الاتحاد، داخل البناية المذكورة لعقد اجتماع حاسم لبحث كيفية التعاطي مع قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الجمعة الماضي التدخل في الاتحاد الأرجنتيني لحل أزمته الإدارية من خلال تشكيل “لجنة تسوية”.

وستتولى اللجنة، التي أعلنتها الفيفا، الإدارة اليومية للاتحاد الأرجنتيني وتعديل نظامه الأساسي والإعداد للدعوة إلى إجراء انتخابات لاختيار رئيس جديد للاتحاد داخل أجل أقصاه 30 يونيو من السنة القادمة.

وكان الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أعلن، على لسان سيغورا، رفضه تدخل الفيفا، كما أعلن القضاء الفيدرالي الأرجنتيني أيضا رفضه لهذا القرار وأمر بـ”تجاهل الإشعار الصادر عن الفيفا” بتشكيل لجنة التسوية.

ويأتي التهديد بوجود قنبلة بمقر الاتحاد الأرجنتيني أيضا في أعقاب خسارة المنتخب الأرجنتيني للقب كوبا أمريكا بعدما انهزم بضربات الترجيح أمام نظيره الشيلي في المباراة النهائية بنيوجيرزي بالولايات المتحدة الأمريكية مساء الأحد.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة