إشبيليه يُعرقل برشلونة وريال يتصدر مؤقتاً

23 أكتوبر 2011
إشبيليه يُعرقل برشلونة وريال يتصدر مؤقتاً

أسقط فريق إشبيليه مضيفه برشلونة في فخ التعادل السلبي، بينما أحبط ريال مدريد آمال ملقا الطامح وهزمه بنتيجة كبيرة في عقر داره بأربعة أهداف دون رد، اليوم السبت في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وانفرد ريال مؤقتاً في الصدارة برصيد 19 نقطة متقدماً بفارق نقطة واحدة أمام برشلونة صاحب المركز الثاني، وسيترقب الفريقان مواجهة ليفانتي (17 نقطة) والذي سيصعد للصدارة في حال فوزه غداً خارج ملعبه على فياريال في إطار المرحلة ذاتها.

وحافظ إشبيليه على شباكه نظيفة طوال 90 دقيقة أمام برشلونة حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة وبطل أوروبا، ليخرج بنقطة التعادل من المباراة رافعاً رصيده إلى 16 نقطة في المركز الرابع.

وشهدت المباراة إضاعة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع بعد أن تصدى لها حارس إشبيليه خافي فاراس ببراعة.

وأنهى إشبيليه المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد فريدريك كانوتيه وخافيير نافارو من صفوف الفريق في الوقت القاتل.

ريال يكتسح ملقا

وعلى ملعب لا روزاليدا، افتتح الأرجنتيني غونزالو هيغواين التسجيل للفريق الملكي مسجلاً هدفه التاسع هذا الموسم في الدقيقة 11، قبل أن يعزز البرتغالي كريستيانو رونالدو التسجيل من مسافة قريبة بعد عرضية جميلة من الأرجنتين انخل دي ماريا في الدقيقة 24 ثم يحقق الثنائية بتسديدة بيمناه من حافة المنطقة في الدقيقة 28، قبل أن ينهي البرتغالي الشوط الأول مع الثلاثية “هاتريك” بكرة بكعبه إثر ركينة في الدقيقة 38 ليعادل رصيد الأرجنتيني ليونيل ميسي في صدارة ترتيب الهدافين مع 10 أهداف.

وحاول لاعبو المدرب التشيلي مانويل بيليغريني تخفيف الخسائر على ملعب “لا روساليدا” من خلال عدة فرص خطرة على مرمى الحارس الدولي ايكر كاسياس، بيد أن ريال نجح بحسم المباراة بنتيجة نظيفة

خيخون يتذوق طعم الفوز

وفي انطلاقة مواجهات المرحلة حقق سبورتينغ خيخون فوزه الأول هذا الموسم على ضيفه غرناطة 2-صفر.

على ملعب “ال مولينون”، سجل دافيد بارال في الدقيقة 6 ودييغو كاسترو في الدقيقة 42 هدفي الفائز.

وسقط راسينغ سانتاندر على ملعبه “ال ساردينيرو” أمام إسبانيول 1-صفر بهدف سيريخو غارسيا في الدقيقة 59 ليرفع الأخير رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثامن.

المصدر: الجزيرة الرياضية + أ ف ب

 

الاخبار العاجلة