إصلاحات هامة تطالُ ملعبي بركان ووجدة لاحتضان المباريات الإفريقية… والناظور في خبر كان

3 نوفمبر 2023
إصلاحات هامة تطالُ ملعبي بركان ووجدة لاحتضان المباريات الإفريقية… والناظور في خبر كان

سبورناظور: محمد زريوح

 

جرى، مؤخر، المصادقة على مشروع تأهيل كل من الملعب البلدي بمدينة بركان، والملعب الشرفي بمدينة وجدة، من طرف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، استعدادا لاستضافة مباريات المنتخبات الإفريقية في التظاهريات الكروية القادمة.

 

وحسب مصدر “سبورناظور” فقد قامت بعثة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بحر الأسبوع الجاري، بزيارة ميدانية إلى كل من ملعبي بركان ووجدة.

 

واستنادا إلى المصدر ذاته، فإن هذه الزيارة تروم الوقوف على آخر الإصلاحات التي طالت مختلف مرافق الملعبين.

 

وتجلت أهم هذه الإصلاحات، وفق مصدر “سبورناظور” على مستوى دواليب مستودع الملابس والسياج الفاصل بين المعلقين، ومنصة الصحافة، وتزويد الملعبين بالإنترميت ذات الصبيب العالي، وغيرها من الإصلاحات الأخرى.

 

وفيما يعرف الملعبان في كل من بركان وجدة، هذا الاهتمام المنقطع النظير وغير المسبوق على مستوى جهة الشرق، يستمر المسؤولون في تهميش مدينة النّاظور التي تعد ثاني أكبر مدينة في الجهة.

 

ورغم ما تتمتع به هذه المدينة من مؤهلات وامتيازات هامة، إلا أنها لم توضع بعد على طاولة الاهتمام على المستوى الرياضي لتطوير ملعبها الذي ما زال يتفقد إلى أبسط شروط ملاعب أصغر المدن بالمملكة.

 

ويستنكر الرأي العام الاستمرار في تهميش مدينة الناظور رغم الدعوات العديدة التي نادت وما زالت تنادي بضرورة إنشاء ملعب يترقي إلى المستوى المطلوب لاحتضان المباريات هو الآخر على المستوى الوطني والإفريقي والدولي أيضا.

الاخبار العاجلة