إغلاق مركب محمد الخامس دون الشروع في التهيئة يزيد متاعب فرق البيضاء

15 يناير 2024
إغلاق مركب محمد الخامس دون الشروع في التهيئة يزيد متاعب فرق البيضاء

سبورناظور:متابعة

 

 

أفادت مصادر مطلعة بأن لجنة القيادة الخاصة بالمركب الرياضي محمد الخامس لم تعقد اجتماعاتها بعد، الشيء الذي انعكس على الأشغال بهذه المعلمة الرياضية.

وأشارت مصادر هسبريس إلى أن الأشغال على مستوى المركب الرياضي لم تنطلق بعد، بالرغم من كونه مغلقا منذ ما يزيد عن شهرين.

وشددت المصادر نفسها على أن هذا الإغلاق دون انطلاق الأشغال، ساهم في متاعب عديدة لفريقي العاصمة الاقتصادية الرجاء والوداد البيضاويين، خصوصا في الجانب المالي بسبب غياب عائدات مالية من الجماهير.

كما تسبب هذا التأخر الحاصل في عملية التأهيل من طرف الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية “سونارجيس”، التي فوض لها المجلس الجماعي للدار البيضاء هذه المهمة، في متاعب للجماهير التي باتت تتنقل إلى المحمدية أو برشيد حيث يستقبل الفريقان مباريات البطولة.

وبالرغم من مرور 3 أشهر على إغلاق “دونور”، إلا أن الأشغال لم تنطلق بعد، وفق تأكيدات أعضاء المجلس الجماعي، الشيء الذي يستدعي تحرك والي جهة الدار البيضاء-سطات ورئيسة المجلس الجماعي للوقوف على أسباب التأخر.

وكانت جماعة الدار البيضاء قد خصصت، في دورة استثنائية انعقدت في يوليوز من السنة الماضية، ما يناهز 25 مليار سنتيم من أجل تأهيل مركب محمد الخامس، مفوضة الأمر إلى شركة “سونارجيس” بعدما فسخت اتفاقية شراكة مع شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات”.

وجرى إغلاق المركب الرياضي “دونور” بغاية تأهيله وإصلاحه، حتى يكون جاهزا لاستقبال مباريات كأس أمم إفريقيا المزمع تنظيمها في المغرب سنة 2025.

 

الاخبار العاجلة