“إلترات” الأندية تعلن المقاطعة

2 أغسطس 2016
“إلترات” الأندية تعلن المقاطعة

أعلنت في بلاغ مشترك مقاطعة المباريات احتجاجا على محاربتها والتستر على الفساد

أعلنت “إلترات” فرق البطولة الوطنية، مقاطعتها لبداية الموسم المقبل، وذلك “بعد تفكير عميق لفهم ما يجري في خبايا تسيير الرياضة ببلادنا، وسوء تسيير وخبث انتهازي”.

وقالت الفصائل في بلاغ مشترك، أصدرته نهاية الأسبوع الماضي، إنها قررت بالإجماع وبعد اجتماعات مطولة في الفترة السابقة، مقاطعة الدور المقبل من كأس العرش إيابا وذهابا، ثم مقاطعة الأربع دورات الأولى من البطولة الوطنية، مع إمكانية تمديد المدة ما لم تتفاعل الجهات المعنية مع مطالب المجموعات المغربية.

وأكدت الفصائل “رفضها للفساد بكل أشكاله خصوصا في الرياضة، إذ اتخذ هذا القرار بعد “تراكم عديد الأحداث”، أبرزها “عدم احترام الجمهور المغربي عامة و”الإلتراس” باعتبارها جزءا منه، انطلاقا من عدم توفير أبسط الضروريات داخل الملاعب من تنظيم الدخول إلى انعدام المرافق، دون نسيان المعاملة التي تلقاها”، ثم رغبة المسؤولين عن الشأن الرياضي، حصر دور الجمهور في التصفيق وقرع الطبول دون تدخلهم في شؤون تسيير فريقهم وإصلاحه”، و”قرار حل الإلتراس الذي أطلقه أناس لا علم لهم بما يجري بالملاعب بدعوى الشغب”، و”التغاضي عن تصريحات بعض الرؤساء والمدربين عن الفساد”.

بالمقابل، اعترف البلاغ بالأخطاء التي ارتكبتها بعض الفصائل المشجعة للفرق الوطنية، مبرزا أنها تعمل على إصلاحها، مطالبة “الجهات المعنية بمراجعة قرار نبذ ومحاربة الإلتراس ونزع القيود عنها، وفتح باب الحوار والنقاش”.

وأكدت مجموعة من الفصائل المشجعة للفرق الوطنية، أنها تعقد اجتماعات مطولة في الفترة السابقة، لدراسة خطوات قوية ستتخذها قريبا.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة