إلياس بن الصغير يرفض عرض تمثيل فرنسا ويؤكد ولائه للمنتخب المغربي

5 أبريل 2024
إلياس بن الصغير يرفض عرض تمثيل فرنسا ويؤكد ولائه للمنتخب المغربي

سبورناظور: عماد الذهبي

رفض إلياس بن الصغير، لاعب فريق موناكو الفرنسي، دعوة تيري هنري، مدرب فرنسا الأولمبي، للانضمام لمنتخب فرنسا، مؤكدًا تمسكه بمواصلة مشواره مع المنتخب الوطني المغربي. يأتي هذا القرار بعدما خاض بن الصغير المباراة الثالثة مع منتخب المغرب في تصفيات كأس العالم 2026، حيث سيكون ممنوعًا عن اللاعب العدول عن قراره.

وفي تطورات مثيرة، أكد موقع “كووورة” أن هنري تواصل شخصيًا مع بن الصغير، في محاولة لإقناعه بالتراجع عن تمثيل المغرب والانضمام لصفوف المنتخب الفرنسي. وعُرض على بن الصغير فرصة للعب أساسيًا مع فرنسا في أولمبياد باريس 2024، إلى جانب اهتمام المدرب بشقيقه أيضًا.

وقد كان رد إلياس بن الصغير حاسمًا، حيث رفض عرض المدرب هنري وأكد تمسكه باللعب لصالح المنتخب المغربي. يأتي هذا التحرك من هنري لقطع الطريق على إلياس بن الصغير، لتجنب مشاركته في مباراته الثالثة مع المغرب خلال يونيو المقبل، مما سيُغلق الباب رسميًا أمام الاتحاد الفرنسي.

انضم بن الصغير لمعسكر المنتخب الوطني المغربي خلال الشهر الماضي، وقدّم أداءً جيدًا خلال المباراتين الوديتين أمام كل من أنغولا وموريتانيا، ما لقي استحسان الناخب الوطني وليد الركراكي، وجميع المتتبعين الرياضيين.

الاخبار العاجلة