إليكم أرقام ومعطيات قبل المباراة الإفتتاحية للكان

13 يناير 2024
إليكم أرقام ومعطيات قبل المباراة الإفتتاحية للكان

سبورناظور: متابعة

 

 

تفتتح اليوم السبت، كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، بإجراء مباراة كوت ديفوار، البلد المضيف، وغينيا بيساو. وقبل انطلاق المنافسة، هذه بعض الحقائق والأرقام المثيرة للاهتمام عن المنتخبين.

● ستكون هذه أول مواجهة بين كوت ديفوار وغينيا بيساو في كأس الأمم الإفريقية.

● تشارك كوت ديفوار في النسخة الـ25 من كأس الأمم الإفريقية. وفقط مصر من شاركت في عدد أكبر من المباريات في المسابقة (26). ستحاول الفوز بالكأس للمرة الثالثة، بعد عامي 1992 و2015.

● تستضيف كوت ديفوار كأس الأمم الإفريقية للمرة الثانية، بعد 40 عاماً من إقامتها في عام 1984، وخلالها فازت الكامرون باللقب بينما خرجت كوت ديفوار من دور المجموعات.

● وصل المستضيفون لكأس الأمم الإفريقية إلى الأدوار الإقصائية في جميع النسخ الـ14 الأخيرة – باستثناء الغابون في عام 2017. ومع ذلك، لم يفز أي مضيف بكأس الأمم الإفريقية منذ مصر في عام 2006.

● لم تُهزم كوت ديفوار في آخر 12 مباراة افتتاحية لها في كأس الأمم الإفريقية(ف7 ت5) – آخر مرة خسرت فيها مباراتها الأولى كانت في عام 1996 (2-0 ضد غانا). ستكون مباراتها الافتتاحية رقم 100 في كأس الأمم الإفريقية، لتصبح ثالث دولة تصل إلى هذا العدد بعد مصر وغانا.

● هذا هو الظهور الرابع لغينيا بيساو في كأس الأمم الإفريقية بعد ظهورها لأول مرة في المسابقة قبل ست سنوات فقط في عام 2017 – احتلت الرتبة الأخيرة في مجموعتها في كل من مشاركاتها الثلاث السابقة، بإجمالي ثلاثة تعادلات وست هزائم.

● فقط بنين (14) وموزمبيق (12) لعبتا مباريات أكثر من غينيا بيساو (9) في كأس الأمم الإفريقية دون تحقيق الفوز في أيّة مباراة.

● فشلت غينيا بيساو في التسجيل في آخر سبع مباريات لها في كأس الأمم الإفريقية، وهو رقم قياسي لأي فريق في تاريخ المسابقة. في المجموع، مرت أكثر من 11 ساعة من اللعب منذ آخر مرة هزت فيها الشباك (707 دقيقة)، وكان ذلك بهدف بيكيتي ضد الكامرون في 18 يناير 2017.

الاخبار العاجلة