اتفاقية بين جهة الرباط والجامعة لدعم الهواة

10 ديسمبر 2016
اتفاقية بين جهة الرباط والجامعة لدعم الهواة

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

توصلت العصبة الوطنية للهواة إلى اتفاق مع جهة الرباط القنيطرة لدعم أندية الهواة الموجودة في تراب الجهة، خلال الفترة المقبلة، برعاية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وأكد جمال السنوسي، رئيس العصبة الوطنية للهواة، في تصريح لـ ”الصباح الرياضي” أنه سيعقد اجتماعا مع أندية الهواة بجهة الرباط القنيطرة الأسبوع المقبل، من أجل إيجاد صيغة توافقية لاستفادة جميع الأندية الممارسة بالقسم الوطني الأول والثاني والعصبة، من الدعم المذكور.

وأوضح السنوسي أن الدعم المخصص للأندية المعنية مهم جدا، وسيساعدها على تحمل الأعباء التي تثقل كاهلها، وأن نتائج الاجتماع مع جهة الرباط القنيطرة إيجابية، مشيرا إلى أن المشكل المالي لأندية الهواة، يعد من أبرز التحديات التي تسعى العصبة إلى اقتحامها، من أجل رفع مستوى الممارسة.

وأضاف السنوسي أن الدعم سيوزع من قبل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بحكم أن القانون يفرض على القطاعات العمومية دعم الجمعيات والأندية التي تتوفر على المنفعة العامة، وبالنظر إلى أن جامعة الكرة تقرر أن تتسلم الدعم من الجهة، على أساس توزيعه على جميع الأندية.

وصرح السنوسي أن جهة الرباط القنيطرة ستوقع اتفاقية الدعم مع جامعة الكرة بحضور عصبة الهواة، من أجل إضفاء الطابع الشرعي على الدعم، وتفادي الوقوع في انزلاقات قانونية.

صلاح الدين محسن

الاخبار العاجلة