استقالة جماعية لسلة المولودية و مشاكل تتخبط بها الجامعة

2 نوفمبر 2016
استقالة جماعية لسلة المولودية و مشاكل تتخبط بها الجامعة

أربك مولودية وجدة لكرة السلة البطولة الوطنية بعد أن قدم مسؤولو الفريق استقالة جماعية، ولم يسلم ملفه إلى لجنة القوانين والأنظمة بالجامعة الملكية المغربية للعبة.

وكشف مصدر “سبورناظور”  أن سلة المولودية لم يعد لها وجود بسبب استقالة جماعية للمكتب المسير، إذ لم يعقد أي جمع عام لإعادة انتخاب مكتب جديد، ما يؤكد انه سيقدم اعتذارا عاما عن المنافسة الموسم الرياضي الجاري.

وأوضح المصدر المذكور أن القرار أربك جامعة السلة، التي تسعى إلى إعطاء انطلاقة بطولة القسم الوطني الممتاز ب12 فريقا خلال الموسم الرياضي الجاري، بعد أن غيرت اللجنة المديرية قانون المسابقة، دون عقد جمع عام استثنائي، ما دفع شباب الوطية لطانطان إلى اللجوء للمحكمة الإدارية للطعن في القرار.

وأضاف المصدر ذاته أن رفض اتحاد طنجة لكرة السلة قرار اللجنة المديرية يعقد جمع عام استثنائي لتغيير الاسم، وتشبثه بالجمع العام المنعقد في يناير الماضي، يزيد من متاعب الجامعة في انطلاق البطولة الوطنية في موعدها، سيما أن الجامعة تطلب من الفريق اعتماد إجراءات غير قانونية لتغيير الفرق اسمه.

وأكد المصدر نفسه أن جامعة السلة تتخبط في مشاكل قانونية خطيرة ساهمت في تأخر انطلاق الموسم الرياضي الجاري، علما أنه لا يمكن إعطاء انطلاقته دون عقد جمع عام عاد، كما يشير إلى ذلك النظام الأساسي الذي يفرض عليها عقده قبل انطلاق الموسم ب 15 يوما، مشيرا إلى أن هذه النقطة وحدها كفيلة بإثارة احتجاج الأندية.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة