استمرارا في تهميش وإقصاء الناظور… وجدة تستعد لاحتضان مباريات “المونديال” بجهة الشرق

25 أكتوبر 2023
استمرارا في تهميش وإقصاء الناظور… وجدة تستعد لاحتضان مباريات “المونديال” بجهة الشرق

سبورناظور: محمد زريوح

 

كشفت مصادر إعلامية أن المغرب يستعد لبناء ملعب كبير بمدينة وجدة سيكون مؤهلا لاحتضان بعض مباريات كأس العالم الذي ستنظمه البلدان الثلاثة المغرب وإسبانيا والبرتغال ضمن الملف الثلاثي المشترك الفائز بتنظيم نسخة 2030 من المونديال.

وباتخاذ هذا القرار الذي راج بشكل واسع على المنابر الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي، ستكون مدينة الناظور التي دافعت هيئات سياسية وفاعلون جمعويون ورياضيون عن مطلب إنشاء ملعب يحتضن مباريات المونديال، قد تعرض لأكبر صفعة باعتبار المدينة مؤهلة على جميع المستويات اكثر من غيرها بجهة الشرق.

ويذكر أن مطلب إنشاء ملعب كبير بالناظور لتمثيل جهة الشرق في هذه التظاهرة العالمية، قد استأثر باهتمام الرأي العام منذ الإعلان عن الملف الثلاثي الفائز بتنظيم نسخة 2030 من المونديال.

وجاء ذلك بعد الذي تعرضت له جهة الشرق من اقصاء بخصوص عدم احتضان أي مدينة تنتمي إلى هذه الجهة لمباريات كاس إفريقيا 2026 التي سينظمها المغرب.

وعلى الرغم من التأكيد على ما تتمتع به مدينة الناظور من مؤهلات وموقع جغرافي مهم ومعالم سياحية واعتبارها بوابة أوروبا وتموقعها على ضفاف بحر الأبيض المتوسط الا أنها لم تنل حظها من تنظيم هذا العرس الرياضي العالمي واختيار مدينة وجدة بدلا منها.

الاخبار العاجلة