اعتداء شنيع على صحفي أثناء تغطيته لمباراة بركان وسيخوخون

29 نوفمبر 2023
اعتداء شنيع على صحفي أثناء تغطيته لمباراة بركان وسيخوخون

سبورناظور: متابعة

 

تعرض الزميل أحمد ثابت مراسل جريدة “العمق” بجهة الشرق، يوم الأحد الماضي، لإعتداء جسدي ولفظي، أثناء تغطيته لمباراة نهضة بركان وسيخوخون الجنوب افريقي بالملعب البلدي ببركان، من طرف بعض عناصر الأمن الخاص.

ووفقا للزميل أحمد ثابت، تعود تفاصيل الحادث لما بعد نهاية المباراة التي جمعت بين فريقي نهضة بركان وسيخوخون الجنوب افريقي بالملعب البلدي ببركان ضمن منافسات الكونفيدرالية الافريقية لكرة القدم، حيث حاول الزميل التوجه نحو قاعة الندوات الصحفية، ليتعرض للمنع من طرف فردين من الأمن الخاص، مع دفعه وإسقاط كاميرته والميكروفون الخاص به، فضلا عن تعريضه للسب والشتم من طرف أعضاء الأمن الخاص.

ويضيف الزميل ثابت، أنه تعرض للإهانة والاستفزاز أمام أنظار الجميع عند الممر المؤدي لقاعة الندوات، قبل أن يتم إخباره بعدها أن الممر قد تغير وبضرورة المرور عبر المنصة الشرفية المخصصة لكبار الشخصيات، كما قال ثابت، أنه قد حضر لعين المكان الكاتب العام لنادي نهضة بركان، وسرد له تفاصيل ما وقع ليخبره بامكانية المرور من تلك الباب وأنه لا يحق لأي احد منعه لكن لم يتم الاستجابة لذلك.

وبعد ذلك، يقول الزميل ثابت: “صعدت للمنصة كما طلبوا منا، وجدت الزملاء المراسلين قد غادروا قاعة الندوات، وحين حاولت شرح ما وقع فوجئت بنفس العضوين بشركة الأمن الخاص يهاجموننا بوابل من السب والشتم في حقي وحق الزملاء الحاضرين ومحاولة سحلي للأسفل بالقوة ومحاولة سحب هاتفي النقال، ثم الانتقال لدفع ومحاولة ضرب زميل آخر”.

وأضاف: ” فلولا تدخل عناصر الأمن الوطني لفك الاعتداء لتطور الأمر لأكثر من ذلك مع إصرار أعضاء الأمن الخاص على مساندة زملائهم، ليتوجه بعد ذلك نحو ديمومة الشرطة ببركان، لوضع شكاية في الموضوع بعد الاستماع إليه من طرف عناصر الأمن الوطني.

الاخبار العاجلة