الأسود يتوجهون للبرازيل بعد حل “أزمة كل مونديال”

8 يونيو 2014
الأسود يتوجهون للبرازيل بعد حل “أزمة كل مونديال”

 أعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم أن المنتخب الأول سيسافر إلى البرازيل للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بعد حل إضراب متعلق بالمستحقات المالية.

وتوصل اللاعبون إلى حل لأزمة المستحقات مع الحكومة والاتحاد الكاميروني وسينال كل لاعب نحو 12 ألف دولار إضافة إلى المبلغ المقرر سابقاً وهو 104 آلاف دولار نظير المشاركة في كأس العالم.

وذكرت مجلة فرانس فوتبول” على موقعها الإلكتروني أنه بعد أن وافق لاعبو منتخب الكاميرون على تعليق الإضراب والتدريب يوم 23 مايو ولعب مباراة ودية ضد ألمانيا (2-2)، في يونيو، على أمل التوصل إلى اتفاق بشأن قضية مكافآت الاتحاد الكاميروني للعبة الشائكة، لكن شيئا لم يحدث  حيث أن المبالغ المقترحة هي بعيدة كل البعد عن تلك المرجوة ، إلا أن الأزمة تم حلها.

إيتو ورفاقه حققوا فوزا على مولدوفيا (1-0) ،وكان المنتخب الكاميروني قد تغلب على مقدونيا بهدفين نظيفين، قبل أن يخسر 1/2 أمام باراجواي، ثم تعادل مع منتخب ألمانيا 2/2، لينهي استعداداته بالفوز على مولدوفا بهدف نظيف للاعب إيدجار سالي.

وبعد الفوز على مولدوفيا قاطع لاعبو منتخب الأسود غير المروضة تسلم ورفع علم البلاد في حضور رئيس الوزراء(المنتخب الوطني يحصل على العلم من أيدي السلطات قبل أن يتوجه إلى كأس العالم).

وكان الاتحاد الكاميروني قد وفر للبعثة طائرة خاصة تتجه إلى البرازيل يوم الأحد، إلا أنهم فوجئوا برفض اللاعبين السفر وتفاقم الأزمة ، التي من الممكن أن تؤثر سلبيًا على نجوم الأسود في البطولة إن قرروا أخيرًا السفر. هذه الأزمة مازالت مفتوحة ،ويمكن أن تترك آثارا سلبية في حالة عدم الوصول لحل سريع قبل مباراة الكاميرون امام المكسيك الجمعة المقبل في مستهل مسيرتهم بالمونديال، ويسعى منتخب الكاميرون (في حالة مشاركته وحل الأزمةتحقيق إنجاز يضاهي الإنجاز الذي حققه في مونديال1990 بإيطاليا ، عندما صعد للمرة الأولى في تاريخ الكرة الأفريقية إلى دور الثمانية في كأس العالم.

يذكر ان بطولة كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان شهدت أزمة مماثلة ، عندما كان اللاعبون عالقين في فندق إقامتهم بياوندي قبل السفر، انتظارا للأموال الموعودة من الاتحاد ايضا آنذاك.

ويتوقع المنتخب الكاميروني البقاء لبضعة أيام أخرى في ياوندي لحين الوصول إلى حل من الاتحاد او الحكومة، وإنهاء حالة الغضب التي تنتاب اللاعبين في الفندق،  بسبب عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية.

ويلعب المنتخب الكاميروني في المجموعة الأولى بالدور الأول للمونديال بجانب منتخبات البرازيل، كرواتيا، المكسيك، ويستهل الفريق مبارياته في المونديال بمواجهة نظيره المكسيكي يوم الجمعة القادم.hhhhhhhhhhhh

 

الاخبار العاجلة