الإلترات تنفذ تهديدها وتقاطع البطولة

31 أغسطس 2016
الإلترات تنفذ تهديدها وتقاطع البطولة

عضو من فصيل أكد أن المقاطعة ستستمر أربع جولات إلى حين استرداد الكرامة

قاطعت مختلف الإلترات المساندة للأندية الوطنية فعاليات الجولة الأولى من بطولة القسم الممتاز، إذ خلت المدرجات من الجمهور، في مختلف الملاعب بداية بطنجة، ومرورا بآسفي ووصولا إلى أكادير، في مباراة الرجاء الرياضي والنادي القنيطري.

وأكد عضو من داخل إلترا بيضاوية أن المقاطعة ستستمر لأربع جولات، إلى حين استرداد الكرامة، والوقوف على أهميتها في المدرجات، والدور الذي تلعبه في صناعة الفرجة.

وواصل المصدر ذاته، أن الإلترات ستعود إلى المدرجات بشروط، ودفتر تحملات يفرز واجبات وحقوق المجموعات تفاديا لأي اصطدام مع الأمن، وقال” نحن نصنع الفرجة ولا نصدر الشغب، وعلى الجميع أن يتحمل مسؤولياته بشأن اتخاذ قرار قد يغتال الفرجة في الملاعب، ويجعلها مهجورة كما حدث في مباريات نهاية الأسبوع”.

وأشار مصدر “الصباح الرياضي”، إلى أن أحداث الموسم الماضي، كانت فردية، ولا تتحمل فيها المجموعات أي مسؤولية، وتابع” يجب تأطير الإلترا وليس منعها من دخول الملعب، كما حدث السنة الماضية”.

إلى ذلك أشار العضو نفسه، إلى أن الإلترا تفوقت على الأندية الوطنية في السنوات الأخيرة، في إهداء الفرجة، وساهمت بشكل أو بآخر في تطوير مستوى اللعبة بالمغرب، وترويجها خارجه، وزاد قائلا” عدد كبير من وسائل الإعلام العالمية حضر إلى المغرب من أجل الاستمتاع ومتابعة اللوحات الجميلة التي كانت ترسمها الإلترات في المدرجات، وليس من أجل متابعة مباريات في كرة القدم، لا تختلف في مختلف بقاع العالم، صحيح كانت هناك أحداث جانبية، راح ضحيتها أبرياء، لكن المسؤولية مشتركة بين التنظيم وظروف الملعب، وفي بعض الأحيان الأمن”.

وشكلت الأحداث التي رافقت مباراة الرجاء الرياضي، وشباب الريف الحسيمي، الموسم الماضي، والتي راح ضحيتها مشجعون رجاويون، النقطة التي أفاضت الكأس، ودفعت وزارة الداخلية إلى اتخاذ قرار حل الإلترات، ورفض أي شكل من أشكال المساندة المنظمة للنوادي تحت أي شعارات من شأنها أن تثير الفتنة بين الجماهير.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة