الاتحاد الدولي يغرم سلة طنجة 40 مليونا

13 أكتوبر 2016
الاتحاد الدولي يغرم سلة طنجة 40 مليونا

قضت غرفة التحكيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة السلة بأداء اتحاد طنجة 35 ألف دولار لفائدة اللاعب الصربي دايلو ميتروفيتش، عبارة عن مستحقات عالقة خلال الفترة التي كان يحمل فيها ألوان النادي.

وتوصل «الصباح الرياضي» بنسخة من قرار غرفة التحكيم الرياضي لكرة السلة يقضي بتغريم الفريق الطنجي خمسة آلاف أورو مستحقات إضافية للاعب الصربي، فضلا عن صائر الدعوى.

ولم تكتف الهيأة بذلك، بل غرمت اتحاد طنجة 6485 أورو يؤديها إلى اللاعب دانيلو ميتروفيتش، بناء على السلطة التقديرية لها.

وأثار القرار الكثير من الجدل داخل الأوساط الرياضية بكرة السلة، بحكم أن الفريق الطنجي احتج لدى الاتحاد الدولي، بسبب عدم تبليغه بالشكاية التي وضعها اللاعب لدى المحكمة، وطالب في الكثير من المناسبات بتسليم نسخة من الشكاية من أجل تعيين دفاعه.

واستغرب اتحاد طنجة اتخاذ القرار في غياب ممثله القانوني، علما أن مسؤوليه سبقوا لهم أن راسلوا الاتحاد الدولي لإخبارهم أن اللاعب انقطع عن الالتحاق بالفريق وسافر إلى موطنه دون إخبار النادي بذلك، وبالتالي يكون أخل بالتزامه وبالعقد الذي يربطه به.

ووجه الفريق الطنجي رسائل إلى الاتحاد الدولي لإخباره بمجريات الملف، وطريقة تدبيره من قبل المسؤولة عن الكتابة الخاصة بالمحكمة المذكورة، ورفضها بعث نسخة من شكاية اللاعب الصربي، في الوقت الذي يملك الفريق العديد من الدلائل على عدم توصله بأي وثيقة في هذا الشأن.

ومن المقرر أن يكشف الملف العديد من الممارسات التي تسببت في إصدار الحكم ضد الفريق الطنجي، إذ تم إبلاغ الاتحاد الدولي بالعديد من الإجراءات التي لم يتم احترامها في مثل هذا النوع من القضايا.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة