البداية غير موفقة للمغرب في دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024

28 يوليو 2024
البداية غير موفقة للمغرب في دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024

سبورناظور: محمد بنعمرو

بدأ المغرب يوم أمس السبت مشواره في دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، باستثناء كرة القدم التي انطلقت يوم الأربعاء، وكانت النتائج الأولية غير موفقة حيث رافق الإقصاء أغلب الرياضيين المغاربة.

**التجديف:**
انطلقت المنافسات صباحًا مع رياضة التجديف، حيث احتلت مجدولين العلوي المركز السادس والأخير في سلسلتها، لتفشل في بلوغ الدور الموالي وستلعب غدًا الدور الاستدراكي.

**الفروسية:**
في رياضة الفروسية، تنافست المغربية نور السلاوي، لكنها فشلت في تحقيق المبتغى، واحتلت المركز 48.

**الدراجات الهوائية على الطريق / سباق ضد الساعة:**
شارك المغربي أشرف الدغمي في منافسات الدراجات الهوائية، ولكنه لم ينجح في تحقيق أي ميدالية، بعد احتلاله المركز الأخير (المركز 32).

**السباحة:**
شارك الشاب إلياس الفلاقي (16 سنة) في سباق السباحة الحرة لمسافة 400 متر. رغم احتلاله المركز الأول في سلسلته، لم ينجح في التأهل للنهائي، حيث يتأهل فقط 8 أصحاب أفضل توقيت.

**ركوب الأمواج (الركمجة):**
احتل المغربي رمزي بوخيام المركز الثاني في سلسلته، ليضطر إلى خوض الدور الثاني، حيث سيلعب غدًا ضد السلفادوري برايان بيريز. علمًا أن صاحب المركز الأول يتأهل مباشرة للدور الثالث (ثمن النهائي).

**الكرة الطائرة الشاطئية – رجال:**
انهزم المنتخب المغربي للكرة الطائرة الشاطئية أمام نظيره البرازيلي بنتيجة مجموعتين لصفر (2-0) ضمن منافسات المجموعة الرابعة. وسيلاقي المغرب في الجولة الثانية نظيره الأمريكي يوم الثلاثاء القادم (14:00 غرينيتش+1)، ثم يواجه في الجولة الثالثة والأخيرة منتخب كوبا يوم الخميس القادم (1 غشت/ 11:00 غرينيتش+1).

**كرة القدم – رجال:**
تعرض المنتخب المغربي الأولمبي للهزيمة أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (2-1) في ثاني جولات المجموعة الثانية.

الاخبار العاجلة