البديل بيدرو يمنح برشلونة لقبه الخامس في كأس السوبر الأوروبية

12 أغسطس 2015
البديل بيدرو يمنح برشلونة لقبه الخامس في كأس السوبر الأوروبية

fcbarca

أحرز البديل بيدرو هدفا في الوقت الإضافي ليمنح برشلونة لقبه الخامس في كأس السوبر الاوروبية لكرة القدم بعد فوزه على غريمه المحلي اشبيلية 5-4 اليوم الثلاثاء في تفليس عاصمة جورجيا.

وتقدم بطل دوري أبطال اوروبا 4-1 قبل أن يحرز اشبيلية بطل الدوري الاوروبي ثلاثة أهداف متتالية في الشوط الثاني من الوقت الأصلي ليعادل النتيجة.

وجلس بيدرو على مقاعد البدلاء بعد إعلانه أثناء الاستعداد للمباراة رغبته في الرحيل عن الفريق لكنه كرر ما فعله عام 2009 عندما سجل هدف الفوز على شاختار دونيتسك في الوقت الإضافي أيضا بعد أن تابع تسديدة ليونيل ميسي التي ارتدت من الحارس وأسكنها الشباك.

وتقدم ايفر بانيجا لأشبيلية من ركلة حرة بعد ثلاث دقائق من بداية المباراة لكن ميسي وضع بصمته على المباراة بهدفين من ركلتين حرتين في الدقيقتين السابعة و15.

وتساوي اللاعب الارجنتيني مع كريستيانو رونالدو في صدارة هدافي البطولات الاوروبية برصيد 80 هدفا لكل منهما.

وأضاف رافينيا الهدف الثالث لبرشلونة مع نهاية الشوط الأول بعد تمريرة رائعة من لويس سواريز قبل أن يضيف مهاجم اوروجواي بنفسه الهدف الرابع بعد بداية الشوط الثاني بسبع دقائق.

لكن أشبيلية انتفض ونجح في تعديل النتيجة بتسجيل ثلاثة أهداف عن طريق خوسيه انطونيو رييس في الدقيقة 57 وكيفن جاميرو من ركلة جزاء في الدقيقة 72 وايفين كونوبليانكا قبل نهاية المباراة بعشر دقائق ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي.

وسدد بيدرو الكرة في سقف المرمى من مدى قريب في الدقيقة 114 ليتوج برشلونة برابع بطولة في عام 2015.

وعادل برشلونة الرقم القياسي لميلانو الايطالي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد خمس مرات لكل منهما.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

 

الاخبار العاجلة