التأشيرة تمنع منتخب الملاكمة من إنجلترا

18 مارس 2016
التأشيرة تمنع منتخب الملاكمة من إنجلترا

الجامعة تطلب تأجيل النزالات إلى الأسبوع المقبل وتشعر رئيس اللجنة الأولمبية الدولية
رفضت السفارة البريطانية بالرباط منح المنتخب الوطني للملاكمة تأشيرة دخول أراضيها للمشاركة في المرحلة ما قبل الأخيرة للسلسلة العالمية، لمواجهة «بريتيش قلب الأسد»، ما دفع الجامعة إلى إشعار الاتحاد الدولي وطلب تأجيل النزالات التي كانت مقررة اليوم (الخميس).
وكان من المقرر أن تسافر بعثة المنتخب الوطني إلى انجلترا صباح أول أمس (الثلاثاء) إلا أن عدم حصول الملاكمين على التأشيرة دفعهم إلى العودة إلى المركز التدريبي بأزمور لاستكمال التحضيرات للاستحقاقات المقبلة.
وحسب مصادر مطلعة فإن السبب في عدم منح التأشيرة للمنتخب الوطني للملاكمة، ليس «حريك» ثلاثة ملاكمين خلال المعسكر الإعدادي الذي نظمته الجامعة السنة الماضية بشيفيلد، لأن الملاكمين عادوا إلى المغرب وانضم أحدهم إلى المنتخب الوطني.
واستعد المنتخب لمنازلة فريق «بريتيش قلب الأسد البريطاني» وبعده «كنوكوتز الأمريكي» يوم فاتح أبريل المقبل.
واستغل مسؤولو الجامعة وجود توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية لإشعاره بعدم سفر عناصر المنتخب الوطني إلى انجلترا بسبب عدم حصولهم على التأشيرة.
وفي السياق ذاته، وأمام هذا الوضع راسلت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة الاتحاد الدولي لإشعاره بعدم قدرة المنتخب الوطني على السفر، كما راسلت الاتحاد الانجليزي من أجل تأجيل النزالات إلى الأسبوع المقبل.
وستنتظر الجامعة الملكية المغربية للملاكمة القرار النهائي للسفارة البريطانية نهاية الأسبوع الجاري، بعد تقديم وثائق جديدة تهم بعثة المنتخب الوطني، لتحديد موعد آخر للسفر.
ومن المقرر أن يقوم الاتحاد الدولي للملاكمة بتوجيه استفسار إلى الاتحاد الانجليزي للملاكمة حول هذا الموضوع.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة