الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تحدد خطوات جديدة نحو تطوير المنافسات وتعزيز العدالة الرياضية

21 مارس 2024
الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تحدد خطوات جديدة نحو تطوير المنافسات وتعزيز العدالة الرياضية

سبورناظور: متابعة

 

 

عُقِدَ اليوم الخميس 21 مارس 2024، اجتماعٌ هام للمكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، برئاسة السيد فوزي لقجع، في مقر الجامعة. وفي بادئ الأمر، رحَّب السيد فوزي لقجع بجميع أعضاء المكتب المديري، مُهنِّئًا إياهم بحلول شهر رمضان الكريم. كما أعرب عن تهانيه للمنتخب الوطني لكرة القدم النسوية للأقل من 20 سنة على تأهله لكأس العالم التي ستُقام في كولومبيا.

ومن ثم، ناقش السيد فوزي لقجع مع أعضاء المكتب المديري مسار تنظيم كأس العالم لسنة 2030 والمدن والملاعب المُقتَرَحَة لاستضافة المباريات والإمكانيات المُخصَّصَة لذلك. كما قدَّم لهم أبرز الأحداث الكروية التي ستستضيفها المملكة في الفترة المقبلة، وتشمل:

– كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة في مدينة الرباط.
– كأس إفريقيا للأمم لعام 2025.
– كأس العالم لكرة القدم النسوية للأقل من 17 سنة في السنوات: 2025، 2026، 2027، 2028، و2029.

بعد ذلك، تمت مناقشة النقاط الواردة في جدول الأعمال، والتي تتضمن:

– التعديلات المُقتَرَحَة من قبل العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، والتي تتعلق بالغرفة الوطنية لفض النزاعات ولجنة المنافسات.
– اتفاقية التكوين للاعبين الناشئين ما بين 12 و18 سنة، والتي ستُكفل جميع الحقوق القانونية للأندية واللاعبين.
– إنشاء لجنة مشتركة تضم رؤساء العصب الجهوية والعصب الوطنية والمديرية الوطنية للتحكيم والإدارة التقنية الوطنية ولجنة العلاقات مع العصب الوطنية، بهدف توحيد آليات العمل وتنسيق الجهود في سبيل خلق عصب قوية.

تأكيدًا على التزام الجامعة بتطوير الرياضة وتعزيز العدالة الرياضية، جاءت هذه الخطوات لتعزيز البنية التحتية وتحسين أوضاع الفرق واللاعبين في المملكة.

الاخبار العاجلة