الجامعة ترفع منح الملاكمين

20 فبراير 2016
الجامعة ترفع منح الملاكمين

رفعت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة منح ملاكميها إلى الضعف بعد النتائج الإيجابية التي حققوها خلال الفترة الماضية ، وبأثر رجعي بداية من شتنبر الماضي، بعد أن كانت محددة في 3 آلاف درهم.
وقررت الجامعة رفع منحة محمد الربيعي وأشرف الخروبي إلى 9 آلاف درهم، بعد ضمان تأهلهما إلى الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016) والعشرة الأوائل في التصنيف إلى ستة آلاف درهم وباقي الملاكمين إلى 4500 درهم، إضافة إلى منح مماثلة للملاكمات، لتصل في المجموع إلى 78 مليون سنتيم.
وجاء قرار الجامعة بسبب رغبتها في تحفيز  الملاكمين المغاربة خصوصا قبل البطولة الإفريقية المقررة بالكامرون والمؤهلة إلى الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016).
ومن جهة أخرى، يغيب محمد الربيعي، بطل العالم في وزن 69 كيلوغراما، عن نزالات المنتخب الوطني أمام نظيره الأمريكي المقررة مساء اليوم (الجمعة).
وسيواجه المنتخب  “كنوكوتز الأمريكي” اليوم (الجمعة) و”مكسيكو غيريروس” يوم 4 مارس المقبل على التوالي، على أن ينازل في الجولتين الخامسة والسادسة خارج المغرب كلا” من فريق «بريتيش قلب الأسد البريطاني» (17 مارس) و»كنوكوتز الأمريكي» (فاتح أبريل).
وعاد الربيعي، إلى تعزيز المنتخب الوطني خلال مواجهة «بريتيش قلب الأسد»، بعد أن عاد إلى التداريب بالمركز الوطني للملاكمة بأزمور، استعدادا للألعاب الأولمبية «ريو دي جانيرو 2016».
وغاب الربيعي عن النزالات الأولى أمام «مكسيكو غيريروس» التي أجريت بالعاصمة المكسيكية نهاية يناير الماضي.
أحمد نعيم

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة