الجامعة تقدم هدية ثمينة للناخب الوطني هيرفي رونار

24 فبراير 2016
الجامعة تقدم هدية ثمينة للناخب الوطني هيرفي رونار

نص العقد الذي يربط الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالناخب الوطني الجديد على مكافأة مالية دسمة في حال قاد المنتخب الوطني إلى التأهل إلى نهائيات كأس افريقيا للأمم الغابون 2017، إذ يشير العقد المبرم بين الطرفين إلى مكافأة مالية تزيد قيمتها عن 100 مليون سنتيم، على أساس أن يتفق الطرفان في وقت لاحق على قيمة المكافأة التي يمكن أن يحصل عليها في حال قاد المنتخب الوطني إلى المربع الذهبي، والفوز باللقب الإفريقي.

ولم يتضمن عقد هيرفي رونار أي منحة مقابل تأهل المنتخب الوطني إلى نهائيات كأس العالم، إذ فضلت الجامعة عدم تحديد قيمتها، وفي انتظار ذلك لم يخل عقد الجانبين من امتيازات يستفيد منها المدرب الفرنسي، إذ سيرتفع الأجر الشهري الذي سيتقاضاه المدرب بنسبة 25 بالمائة، وهكذا سيصبح 80 مليون سنتيم، بدل 60 مليون سنتيم، وهو الأجر الشهري الحالي للمدرب. وفضلت الجامعة أن يتضمن العقد المبرم بينها وبين الناخب الجديد مكافأة مالية كبيرة بدون شروط، رغم أن الفرنسي هيرفي رونار سيتولى تدريب المنتخب، الذي يمكن القول إنه وضع الرجل الأولى في نهائيات الغابون.

ويحتل المنتخب الوطني بعد جولتين من التصفيات المركز الأول إلى جانب منتخب الرأس الأخضر بست نقط، إذ تعد المجموعة السادسة، المجموعة الوحيدة التي يتقاسم صدارتها منتخبان حققا فوزين متتاليين في الجولتين الأولى والثانية من التصفيات. في حين يتأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا التي ستقام في الغابون سنة 2017 المنتخبات التي تحتل المركز الأول. بالإضافة إلى المنتخبين اللذين سيحصلان على أفضل مركز ثاني، مع استثناء المجموعة التاسعة التي تضم البلد المنظم.

وأقصى ما حققته المنتخبات المحتلة للصف الثاني، إلى حد هذه الجولة أربع نقط، وحققها فقط منتخبا اثيوبيا ونيجيريا، إذ تفوق الأول في ملعبه (2-1) ضد منتخب ليسوتو، فيما تعادل خارج قواعده ضد منتخب السيشل (1-1). أما منتخب نيجيريا ففاز في ملعبه (2-0) ضد تشاد، وتعادل (0-0) في مواجهة تنزانيا. في حين أن خمس مجموعات لا يتعدى رصيد متصدر ترتيبها أربع نقط. ويتعلق الأمر بمنتخبات أنغولا، ومالي، والكونغو، وسوازيلاند. اما منتخب السودان الذي يتبارى في المجموعة التي تضم البلد المنظم، فلم يحصد سوى ثلاث نقط بعد جولتين من التباري.

ويواجه المنتخب المغربي نظيره من الرأس الأخضر، يوم السبت 26 مارس المقبل(الساعة الخامسة بعد الزوال بالتوقيت المغربي). بالملعب الوطني ببرايا الذي يسع 15 ألف مقعد وهو يقع بضاحية مونتي فاكا بالعاصمة برايا و يتوفر على عشب إصطناعي . وسيدخل الفريق الوطني في تربص إعدادي بالمغرب، انطلاقا من يوم الأحد 20 مارس بالنسبة للاعبين الذين اشتركوا رفقة أنديتهم المحلية يوما قبل ذلك، و يوم الإثنين بالنسبة لباقي اللاعبين ويستمر المعسكر الإعدادي القصير إلى غاية يوم الخميس 24 مارس، موعد السفر عبر طائرة خاصة على أن يجري تدريبه الوحيد و الرسمي يوم الجمعة أي عشية المباراة .
في موضوع ذي صلة وقع فوزي لقجع رئيس جامعة كرة القدم و عبد الحميد عدو، الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية يوم الجمعة الماضي اتفاق شراكة تخول لشركة الخطوط الملكية المغربية أن تصبح راعيا رسميا لتنقلات المنتخبات الوطنية و في هذا الإطار ، ستقوم شركة الخطوط الملكية المغربية بوضع طائرة خاصة تحت تصرف المنتخب الوطني الأول في رحلته ذهابا و إيابا لدولة الرأس الأخضر، شهر مارس المقبل بثمن تفضيلي يقدر ب 110 مليون سنتيما .

الاخبار العاجلة