الجامعة: على الأندية تَحْضير نَفسها للضّرائب.. فهُناك رواتب خيالية تُصرَف

2 يناير 2016
الجامعة: على الأندية تَحْضير نَفسها للضّرائب.. فهُناك رواتب خيالية تُصرَف

لم تَنفِ الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم توجهها لإخراج مسودة قانون يهيئ لفرض الضريبة على الدخل بالنسبة إلى اللاعبين والمدربين الممارسين داخل الدوري المغربي للمحترفين، على أن يتم العمل بذلك رسميا خلال منتصف العام الجاري.

وأوضح مصدر جامعي في تصريح لـ”هسبورت” أن المكتب المديري للجامعة الوصية على اللعبة في المغرب، سيناقش الموضوع بشكل مستفيض خلال اجتماعاته المقبلة، “لمحاولة بسط قوانين وإجراءات تمكن من إنزال هذا المشروع على أرض الواقع، أخذا بعين الاعتبار الإطار الجمعوي الذي ما زالت تمارس داخله الأندية الوطنية، وذلك قبل إخبار رؤساء الأندية بخلاصة تلك الاجتماعات”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة، وبحكم مهامه في وزارة المالية رأى أن الضريبة على الدخل آتية لا محالة للكرة المغربية، وعليه يضيف المتحدث “عمل على تطبيق ذلك في أقرب الآجال، تماشيا مع سياسة التطوير في شتى المجالات المرتبطة بالكرة المغربية”.

وتابع “جامعة كرة القدم برئاسة لقجع سددت كل الديون المترتبة عن المكتب الجامعي السابق برئاسة علي الفاسي الفهري، وباتت تناقش المصاريف والميزانية وفق ضوابط جديدة، وهذا ما تطمح الجامعة لنقله إلى الأندية عبر دراسة وإنزال قانون الضريبة على الدخل”.

وكشف المتحدث ذاته أن حصول مجموعة من اللاعبين وخاصة المدربين على رواتب مالية كبيرة، دون صرف أي درهم للدولة كضريبة على الدخل، يعتبره لقجع أمرا غير مقبول، لاسيما أن هذا الموضوع كان في مفكرة مسؤولين حكوميين منذ فترة ليست بالقصيرة.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة