الجامعة: نُزول فريقين هذا الموسم محسوم وطَلَب الأندية مُؤجّل للعام المُقبل

17 مايو 2016
الجامعة: نُزول فريقين هذا الموسم محسوم وطَلَب الأندية مُؤجّل للعام المُقبل

سبورناظور : هسبورت

حسمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رسميا في إمكانية إضافة فريقين إلى أندية القسم الوطني الأول الموسم المقبل، رافضة المقترح الذي تقدمت به بعض الأندية، والقاضي بإلغاء نزول أي فريق خلال الموسم الكروي الجاري، الشيء الذي من شأنه أن يرفع من أندية الموسم الكروي المقبل إلى 18 فريقا.

وكشف مصدر مسؤول في جامعة الكرة في تصريح خص به “هسبورت” أن الجامعة ستحيل مقترح الرفع من عدد أندية القسم الأول على اللجنة التقنية التابعة للجامعة، والمكونة من ناصر لارغيت وجون بيير مورلان وعدد من الأطر الأخرى التابعة للإدارة التقنية الوطنية، “قصد دراسته من كافة النواحي، وتقييم ما إن كان القسم الأول يقبل بإضافة فريقين آخرين، وهل هناك جدوى من تفعيل هذا الإجراء”.

وأوضح المتحدث ذاته أنه ليس من الجيد أن ينفرد المكتب المديري للجامعة باتخاذ مثل هذه القرارات، قبل أيام قليلة من إسدال الستار على النسخة الخامسة من “الدوري المغربي للمحترفين”، مشيرا في الآن ذاته إلى أن قرار الجامعة حاسم ونهائي في هذا الشأن.

ونفى مصدر “هسبورت” الأخبار التي تم تداولها على نطاق واسع حول حسم الجامعة مسبقا قرار قبول إضافة فريقين إلى أندية القسم الأول، ومحاولة إلباس الإجراء طابعا قانونيا عن طريق التواصل مع رؤساء الأندية للتوقيع على طلب، يمكن عدد أندية الدوري من الارتفاع إلى 18.

وكانت العصبة الاحترافية لكرة القدم قد أصدرت بدورها بلاغا، قبل أيام، تنفي فيه توجه الأخيرة لإضافة فريقين إلى أندية الصفوة، مؤكدة في البلاغ ذاته أنه لم يتم مناقشتها في الموضوع من طرف أي جهة كانت، بمن فيها الجامعة الوصية على اللعبة.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة