الجزائر متأهلة قانونياً رغم شكوى بوركينا فاسو

23 نوفمبر 2013
الجزائر متأهلة قانونياً رغم شكوى بوركينا فاسو

علم اليوم الجمعة لدى مصدر رسمي أن الاتحاد البوركينابي لكرة القدم تقدم باحتجاج لدى الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) ضد الجزائر لاشراكها لاعبا غير مؤهل لخوض مباراة الاياب بين المنتخبين (1-صفر) الثلاثاء الماضي ضمن الدور الحاسم من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014.

واوضح الاتحاد البوركينابي ان الجزائر اشركت قائدها مجيد بوقرة صاحب هدف الفوز على الرغم من ايقافه لجمعه انذارين في التصفيات، مشيرا الى انه قام ببحث في الموضوع لإثبات لإيقاف مدافع ثعالب الصحراء وفريق لخويا القطري.

وبحسب الاتحاد البوركينابي فان بوقرة تلقى انذارا في المباراة امام مالي في الدور الثاني ضمن دور المجموعات، ثم تلقى انذارا ثانيا في مباراة ذهاب الدور الحاسم امام بوركينا فاسو في واغادوغو ما يعني انه لا يحق له خوض مباراة الاياب في البليدة بسبب الايقاف.

وتضمن الاحتجاج البوركينابي ايضا تحكيم السنغالي بادارا دياتا الذي “اعلن نهاية المباراة قبل انتهاء الدقائق الاربع الذي احتسبها وقتا بدل ضائع”.

عند مراجعة تقارير الفيفا الموثقة عبر الموقع الالكتروني تبين أن الانذار لم يكن من نصيب مجيد بوقرة، بحيث ان من حصل على الانذارات هم بلكالام ومصباح , والصورة ادناه توضح لكم وهي من موقع الاتحاد الدولي الفيفا.

اما فيما يخص انتهاء اللقاء قبل وقتها , وعدم احتساب الوقت الاضافي الذي اعلنه الحكم “4″ دقائق , فالجميع ظن ذلك الا ان كان هناك سوء تنسيق بين الحكمين وحكم الساحة كان على حق والحكم الرابع هو الذي تأخر في اعلان الوقت الاضافي , وحتى هناك من رجح الامر الى ان ساعة تلفزيون الجزيرة كانت متوقفة لهذا السبب تبين ان الحكم انهى اللقاء مبكراً.

وجميع المؤشرات تدل على ان احتجاج الاتحاد البوركيني هو غير صحيح وانه سيكون هناك رفض من قبل الفيفا واحقية الجزائر بالتأهل الى المونديال.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]bbbbbbbb33333

الاخبار العاجلة