الجماهير الألمانية في احتفالات عارمة بحصول منتخبها على المركز الثالث والبرونزية

11 يوليو 2010
الجماهير الألمانية في احتفالات عارمة بحصول منتخبها على المركز الثالث والبرونزية

احتفلت الجماهير الألمانية بشكل هادئ بإحراز منتخب بلادها المركز الثالث بمونديال جنوب أفريقيا لكرة القدم السبت وسط آمال عريضة بتحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل.

ومع بدء إجازات المدارس في العديد من المدن، والحرارة الشديدة، وخيبة الآمل التي عمت البلاد بسبب الهزيمة في المربع الذهبي أمام أسبانيا، خرجت أعداد ضئيلة من الجماهير في ساحات المشجعين والساحات العامة.

وامتلأت مدينة برلين بثلث عدد السكان الأصلي البالغ 350 ألف شخص وفي هامبورغ خرج خمسة آلاف مشجع فقط إلى ساحة المشجعين التي يمكنها استيعاب 70 ألف مشجع.

وصنعت الهزيمة أمام أسبانيا حالة من الكبت في الأمة الألمانية، ولكن هدف سامي خضيرة الذي كفل به الفوز لبلاده على أوروغواي 3-2 السبت، أنهى مسيرة الفريق الشاب للمدرب يواخيم لوف بشكل إيجابي.

 

ألمانيا تـغرق في احتفالات - كرة القدم - كاس العالم 2010

بيلد: شكرا يا أولاد

وقالت صحيفة “بيلد” عبر موقعها الالكتروني “شكرا لكم يا أولاد على حفل المونديال الذي سيدوم طويلا”.

وأضافت الصحيفة “لقد منحتونا صيفا رائعا، لقد امتعتونا بكرة قدم هجومية من طراز جديد، والعالم بآسره استمتع بذلك، ألمانيا لعبت أفضل كرة قدم، من الجيد أننا ثالث أفضل فريق في العالم، لقد رأينا في المربع الذهبي أن هذا الفريق مازال يفتقد إلى القدرة على رفع كأس العالم مرة أخرى”.

أبدى الرئيس الألماني كريستيان فولف رضاه عن أداء منتخب بلاده لكرة القدم بعد الفوز على أوروغواي.

وقال الرئيس “لا يمكن طلب المزيد: خمسة أهداف وفوز ألماني. المشجعون في جميع أنحاء العالم يصفون الفريق بأنه رائع. إنها أفضل صورة يمكننا نقلها عن ألمانيا”.

 

ألمانيا تـغرق في احتفالات - كرة القدم - كاس العالم 2010

رئيس الإتحاد: مدربنا جيد

بدوره، قال رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم تيو تسفانتسيغر “خلال 92 دقيقة لعبنا كرة قدم رائعة وفزنا عن استحقاق. لدينا مدرب جيد للغاية وسأبذل كل جهدي كي يبقى يواخيم لوف معنا”.

وأشارت صحيفة بيلد “لهذا السبب فإن المستقبل يفتح لنا ذراعيه، في يورو 2012 بأوكرانيا وبولندا، لن نرغب في تقديم أفضل كرة مجددا، ولكن نحتفل كما فعلنا عقب المباراة الأخيرة، النهائي، يجب أن يكون هذا طموحنا منذ الآن”.

 

 

الاخبار العاجلة