الدوري الدولي الأول لكرة القدم الشاطئية النسوية بالسعيدية ينطلق في يوليوز 2024

24 يونيو 2024
الدوري الدولي الأول لكرة القدم الشاطئية النسوية بالسعيدية ينطلق في يوليوز 2024

سبورناظور: متابعة

أعلنت جمعية نادي فتيات السعيدية، بالتعاون مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن تنظيم الدوري الدولي الأول لكرة القدم الشاطئية النسوية بمدينة السعيدية. سيقام الحدث الرياضي في الفترة من 10 إلى 14 يوليوز 2024، احتفالاً بمرور ربع قرن على تربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله على عرش أسلافه المنعمين.

يشارك في هذا الدوري ثمانية أندية، منها أربعة أندية أوروبية: «New Team Beach Soccer» من بلجيكا، «Marseille Beach Team» من فرنسا، «Enpie Malaga Beach Soccer» من إسبانيا، و«Gruopo Deportivo de Ilha» من البرتغال. بالإضافة إلى أربعة أندية وطنية هي: الجمعية الرياضية للقوات المسلحة الملكية، النادي البلدي العيون، النهضة الرياضية البركانية، ونادي فتيات السعيدية.

يعد هذا الدوري الأول من نوعه على الصعيد الوطني ويهدف إلى تعزيز الرياضة النسوية في المغرب. كما يأتي في إطار الاستعدادات الشاملة لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

يتضمن الحدث مجموعة من الأنشطة الموازية للفرق المشاركة، لتعزيز الإشعاع السياحي لمدينة السعيدية والتعريف بالتنمية السوسيو اقتصادية لجهة الشرق. كما ستقام مباراة لكرة القدم النسوية لذوي الاحتياجات الخاصة قبل المباراة النهائية.

ستبث القناة الرياضية المغربية مباريات الدوري يومياً ابتداءً من الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال، لضمان متابعة واسعة لهذا الحدث المميز.

الاخبار العاجلة