الدولة الإسلامية تبدي استعدادها لاحتضان كأس افريقيا

19 أكتوبر 2014
الدولة الإسلامية تبدي استعدادها لاحتضان كأس افريقيا

في ندوة صحفية عقدت صباح اليوم في العاصمة الرقة تقدمت الدولة الإسلامية، على لسان متحدثها الرسمي أبو محمد العدناني، بترشيح رسمي لاستضافة الكان 2015 عوض المغرب. أمام حضور صحفي مهم، أعرب العدناني، مرفوقا بوزير الرماية و السباحة وركوب الخيل السيد أبو دريق  وكذا وفد رسمي رفيع المستوى، عن استعدادهم لاحتضان الكأس الإفريقية رغم المخاوف من وباء إبولا الفتاك و الذي قد تجعل المغرب يتراجع عن تنظيمها.

و أكد من جهته وزير الشفاء و شؤون الحبّة السوداء السيد ابن رشد التلفزي، خلال نفس الندوة، على قدرة الدولة الإسلامية اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية للتحكم في إيبولا و ضمان سلامة الجماهير من هذا المرض الخطير. فلقد أبرز على أنه سيتم إنشاء بمشيئة الله آلات تعويذ إلكترونية على الحدود وكذلك في المطارات الدولية، مع الإبقاء على إمكانية بتر رأس كل من تأكدت إصابته بهذا الفيروس الكافر، وهذا تطبيقا لشرع الله على حد قول الوزير.

من أقوى نقاط قوة ملف الترشيح أيضا كون حفل افتتاح الكان ستشرف عليه فرقة النجد للأناشيد السلفية حيث أكد وزير الثقافة أبو زرياب الأفغاني على أن الآلات الموسيقية المستعملة خالية من كل المحرمات كالخيط في قاع الدفّ، بينما ستحضى جماهير الكان بفورفيهات لا محدودة من مشروبات الخودنجال عند مدخل الملاعب لتقوية الجهاز المناعاتي و تكثيف الوقاية من عدوى الإيبولا

وبالنسبة لأحقية الدولة بتنظيم تظاهرة إفريقية، أجاب وزير الجيش أبو سليمان الحسيني عن عزمهم بسط السيطرة العسكرية إلى أراضي الحبشة (إثيوبيا) مع متم السنة الجارية، وبذلك سوف تنظم المباريات في أكبر المدن الحبشية. كما تقدمت الدولة بمشاريع بناء 4 ملاعب بمواصفات عالمية منها “بلال ستاديوم” و “النجاشي أرينا”

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

ffffff

الاخبار العاجلة