الدولي المغربي بلال الخنوس يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري البلجيكي

28 مايو 2024
الدولي المغربي بلال الخنوس يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري البلجيكي

سبورناظور: عماد الذهبي

توج الدولي المغربي بلال الخنوس، متوسط ميدان فريق جينك، بجائزة أفضل لاعب في الدوري البلجيكي لكرة القدم للموسم 2023-2024، بتصويت من لاعبين سابقين وصحافيين.

نال الخنوس الجائزة بفارق 40 نقطة عن أقرب منافسيه، حيث حظي بثقة مجموعة من اللاعبين السابقين والصحافيين في بلجيكا الذين صوتوا لصالحه.

وقال الخنوس في تصريح لصحيفة “هيت بيلانج فان ليمبورج” قبل أيام: “أعتقد أن الوقت قد حان لاتخاذ خطوة جديدة في مشواري الكروي”. وعن إمكانية انتقاله إلى الدوري الألماني، أضاف: “سيكون الدوري الألماني خطوة كبيرة للأمام بالنسبة لي كلاعب شاب، الأندية هناك تلعب كرة قدم احترافية، والبيئة احترافية للغاية والملاعب ممتلئة بالجماهير”.

وتابع: “لا أريد استعجال الأمور، انظر إلى كيفن دي بروين، انتقل مباشرة من جينك إلى تشيلسي، أحد أكبر الأندية في العالم، لكنه اضطر للتراجع خطوة للوراء. أريد تجنب هذا، خطتي هي التقدم خطوة بخطوة نحو القمة المطلقة”.

لعب الخنوس هذا الموسم ما لا يقل عن 50 مباراة مع نادي جينك، مسجلاً 3 أهداف وقدم 8 تمريرات حاسمة. رغم هذه الأرقام المتواضعة نسبيًا، أقر لاعبون آخرون في الدرجة الأولى بموهبته.

وأضاف “الأسد الأطلسي” في تصريح إعلامي: “لا أعتقد أنني مررت بموسم سيئ، لقد تعلمت الكثير وتطورت جسديًا بشكل خاص، لكن صحيح أن إحصائياتي تحتاج لبعض العمل. حتى لو كان لدي 3 أهداف و6 تمريرات حاسمة و2 تمريرات حاسمة في أوروبا، فهذا لا يكفي بالنسبة لي”.

يرتبط الخنوس البالغ من العمر 20 عامًا بعقد مع فريق جينك يمتد حتى صيف 2027، ولكن مجموعة من الأندية تسعى للتعاقد معه بداية من الميركاتو القادم.

الاخبار العاجلة