الروسية مدربة المنتخب المغربي للغطس تعلن إسلامها بالبيضاء-

11 يونيو 2016
الروسية مدربة المنتخب المغربي للغطس تعلن إسلامها بالبيضاء-

أعلنت مدربة المنتخب الوطني المغربي للغوص والأنشطة التحتمائية، الروسية “كازانيا إيفيكا”، ظهر اليوم الجمعة، إسلامها بأحد مساجد الدار البيضاء، حيث اختارت تغيير اسمها بـ”خديجة إيفيكا”.
وجاء إسلام المدربة الروسية للمنتخب المغربي، التي تنحدر من مدينة سان بيترسبورغ، بعد سنة من إقامتها بالمغرب، حيث تعرفت أكثر على الإسلام من خلال المعسكرات التي أقامها المنتخب سواء بأكادير أو معهد مولاي رشيد أو المضيق، قبل أن تقرر إعلان إسلامها بشكل رسمي اليوم الجمعة، بمسجد إبراهيم الخليل بحي كاليفورنيا بالدار البيضاء.
وعبرت “خديجة إيفيكا” عن سعادتها بالدخول للإسلام، متمنية أن تكون إنسانة طيبة، معتبرة أن الإسلام ديانة صحيحة لا تشوبها أخطاء، مبدية اعتزازها بالانتماء لها.
وأردفت إيفيكا أن الإسلام هو الديانة التي تنفع في بقية الحياة، وأن القران الكريم يحتوي على كل ما يريده الإنسان، مبرزة أن الإنسان بارتباطه بهذه الديانة العظيمة يكون في غاية السعادة.
وحسب أحمد القولي المدير التقني الوطني للجامعة الملكية المغربية للغطس والأنشطة تحتمائية، فإن المدربة الروسية، كان لها اهتمام كبير بالإسلام، خاصة بمواطنة شيشانية كانت تقتسم مهخا غرفتها أثتاء الدراسة بالجامعة، مضيفا أن مدربة المنتخب المغربي، كانت تصوم رمضان قبل أن ينعم عليها الله وتختار الدخول إلى الإسلام.
وأضاف القولي في تصريح لـ”اليوم 24″ أن المدربة الروسية التي تقطن بالمحمدية، وتقيم التداريب بمسبح محمد الخامس بالدار البيضاء، تحضر المنتخب المغربي لبطولة العالم التي ستحتضنها مدينة “بولوس” اليونانية في الأسبوع الأخير من يونيو الجاري.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة