الريال لا يتأثر بغياب رونالدو ويُسقط فياريال برباعية

8 فبراير 2014
الريال لا يتأثر بغياب رونالدو ويُسقط فياريال برباعية

واصل ريال مدريد ضغطه على جاره -متصدر الليجا- أتلتيكو مدريد، بعد تغلبه مساء اليوم على ضيفه الثقيل فياريال بأربعة أهداف لهدفين،في المباراة التي أجريت على ملعب سانتياجو بيرنابيو ضمن الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، مؤكداً عدم تأثره بغياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد إيقافه لثلاث مباريات.

وكان النجم الويلزي جاريث بيل قد استغل خطأً فادحاً لمدافع فياريال دوراردو وأودع الكرة في الشباك من فوق الحارس أسينخو مُفتتحاً النتيجة في الدقيقة السادسة، قبل أن يردّ الضيوف من هجمة بناها المكسيكي دوس سانتوس بتمريرة إلى بيريرا داخل منطقة الجزاء، لكن تسديدة الأخيرة ذهبت عالياً جداً.

وصوّب الكرواتي لوكا مودريتش تسديدة قوية في اتجاه المرمى إلا أنها ارتطمت بجسد أحد المدافعين، قبل أن يأتي التغيير الأول في المباراة بخروج المدافع البرازيلي مارسيلو بسبب إصابته العضلية، وأخذ مكانه البرتغالي فابيو كوينترا لشغل الجهة اليسرى النارية مع اللاعب الشاب خوسيه رودريجيز.

وعاد الويلزي جاريث بيل للظهور بقوة في الدقيقة الـ25 عندما صنع الهدف الثاني والذي جاء من توقيع المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة بعدما تابع تمريرته للشباك بمساعدة من الحارس أسينخو، بينما لم يتمكن الضيوف من تهديد مرمى دييجو لوبيز إلا عن طريق التسديد غير المُجدي من خارج منطقة الجزاء.

ولم يحفظ ريال مدريد على نظافة شباكه حتى نهاية الشوط الأول، بل تلقى هدفاً مُفاجئاً على بعد ثلاث دقائق من صافرة النهاية بعدما صوّب لاعب الوسط ماريو جاسبار صاروخاً نحو المقص الأيمن من مرمى دييجو لوبيز، بينما ردّ عليه دي ماريا بتسديدة قوية أبعدها أسينخو بنجاح إلى خارج الملعب.

وفي الشوط الثاني، بدأ ريال مدريد سلسلة محاولاته على مرمى فياريال بتسديدة قوية لكارباخال مرّت بمحاذاة القائم الأيمن في الدقيقة 55، قبل أن يأتي الهدف الثالث للكتيبة المدريدية من توقيع المهاجم الواعد خيسيه بعدما أبان عن إمكانيات كبيرة جداً أمام المرمى.

لكن فرحة المدريديين لم تدم طويلاً، حيث حصل فياريال على ركلة حرة مباشرة من مكان قريب، نفذها بنجاح النجم المكسيكي جيوفاني دوس سانتوي وأودعها بقوة في المقص الأيمن من مرمى دييجو لوبيز، ليعود الريال بعدها للضغط والبحث عن هدف الإطمئنان على النتيجة.

ولم يطل صبر الكتيبة الملكية، حتى نجح الفرنسي كريم بنزيمة في تحويل تمريرة من خيسيه بتسديدة مباغثة سكنت الزاوية اليمنى من مرمى الحارس أسينخو في الدقيقة 75. أما الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، لم تشهد أية محاولات واضحة للتسجيل من الجانبين، لتأتي صافرة الحكم معلناً عن انتصار جديد للريال في البيرنابيو بأربعة أهداف لهدفين.

 822014-wwwwwwww

الاخبار العاجلة