الزاكي البقالي يتحدث حول طموح أمل العروي هذا الموسم ..

10 أكتوبر 2016
الزاكي البقالي يتحدث حول طموح أمل العروي هذا الموسم ..

سبورناظور : خاص من تطوان 

 

على هامش تألق فريق الأمل الرياضي العروي خلال الموسم الفارط ، وبعد بلوغه لمباريات السد وانهزامه أمام حسنية جرسيف في مباراة بطولية  أقيمت على أرضية ملعب الملعب البلدي بوجدة ، قرر طاقم موقع سبورناظور وفي إطار تقريب المعلومة لكافة المتابعين الرياضيين للفرق المحلية قرر طاقمنا إجراء حوار مقتضب قصد توضيح الرؤية وكذا الطموحات التي تسود جل مكونات النادي بمافيهم اللاعبون.

وفي هذا الصدد استضاف موقعنا أحد ركائز النادي الأساسية التي يُعول عليها خلال كل لقاء ، ألا وهو اللاعب المتميز والخلوق الزاكي البقالي .

لكم الحوار كاملا ،

أهلا بك الزاكي ، حدثنا عن بدايتك رفقة أمل العروي ؟

الشكر لكم ، ومرحبا بكل متابعي هذا الصرح الإخباري المتميز ، فيما يخص بدايتي الكروية فهي رفقة الفئات الصغرى لفريق أمل العروي إلى أن تدرجت وتم استدعائي من لدن الإطاري المحلي محمد التانوتي ، وكان ذلك سنة 2006 .

ماهي طموحات النادي هذا الموسم ؟

بالنسبة لطموحاتنا فيمكن حصرها في هدف وحيد وأوحد ألا وهو بلوغ القسم الممتاز للجهة الشرقية حسب النظام الجديد الذي صارت تعتمده الجامعة في بطولة الهواة ، لذلك فالمكتب المسير وبعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من بلوغ الهدف المنشود الموسم الماضي ، سيعمل جاهدا لتعويض ذلك وإهداء هذا الإنجاز للجماهير الرائعة التي تساندنا طيلة كل موسم ، وهي تستحق أكثر من ذلك.

 

هناك صعوبات وعراقيل تعترض النادي خلال كل موسم حسب مايقال ، هل لك أن تحدد لنا أهم العراقيل التي تزعج مسير النادي ؟

 

إذا تحدثنا عن الصعوبات أو بالأحرى العراقيل ، فهي كثيرة ويمكن أن نجملها فيما يلي ، أولا اعتماد الفريق على ثلة من اللاعبين الأجانب عوض الإقتصار على اللاعب المحلي الذي طالما يبلل قميص فريقه الأم ولا يكلف من خزينة الفريق قدر مايكلف اللاعب الأجنبي ، فإشكالية الإعتماد على اللاعب الأجنبي تكمن في منطق المال الذي يشكل هاجسا لهذا اللاعب ، وعواقب ذلك وخيمة على الفريق خاصة في حالة ما استعصى على النادي مثلا أداء تكاليف ومصاريف هؤلاء .

ثم هناك غياب استراتيجية واضحة للفريق خلال كل موسم ، حيث لم يستفد الفريق من هفواته السابقة ، إذ نجد الفريق يخوض موسما تلوى آخر دون مراعاة الهفوات والمشاكل التسييرية التي تكبدها النادي ، لذلك  نتمنى أن تكون للفريق رؤية مستقبلية وتخطيط متوازن قصد تفادى أخطاء الموسم الماضي .

ثم هناك مشكل الدعم المادي والذي يتحمل مسؤوليته الساهرون على تدبير هذه المدينة ، وكي يبلغ الفريق مصاف الفرق الكبرى لابد وأن يتحد الجميع وينخرط في دعم النادي ماديا .

رسالتك للمسؤولين وللجماهير كافة ؟

أقول للجماهير العاشقة لأمل العروي ، شكرا على تشجيعاتكم المتواصلة للفريق ، ومتنياتي أن تواصلوا بنفس الحماس تشجيع الفريق خلال هذا الموسم ، بعيدا طبعا عن أجواء الشغب ، وعن رسالتي للمسؤولين أنبه بعدم استغلال النادي لأغراض سياسية .

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

unnamed unnamed-1

الاخبار العاجلة