الزهر يقترب من الانتقال لموناكو الفرنسي

8 أبريل 2010
الزهر يقترب من الانتقال لموناكو الفرنسي

 

جدد نادي موناكو الفرنسي اهتمامَه بضم اللاعب الدولي المغربي نبيل الزهر، المحترف في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، وذلك في إطار برنامج تدعيم الفريق للموسم المقبل بلاعبين جدد.

 

ويمني مسؤولو نادي موناكو -الذي يتمركز حاليا في المركز التاسع بالدوري الفرنسي برصيد 46 نقطة- النفس بضم الزهر البالغ من العمر 24 عاما، ابتداء من الموسم المقبل، وذلك حسب ما ذكرت صحيفة “المنتخب” .

 

وأبدى النادي الفرنسي رغبته في ضم اللاعب المغربي الموسم الماضي، إلا أن مهاجم الريدز فضل مواصلة مسيرته في انجلترا، علما بأنه تعرض لإصابة أبعدته عن الملاعب مدة طويلة، ثم عاد مؤخرا ليعزز صفوف فريقه.

 

وشارك الزهر في عدد من مباريات فريقه الأخيرة في الدوري الإنجليزي، حيث قدم مستويات جيدة واستعاد جزءا كبيرا من مستواه العالي الذي أهله للعب ضمن صفوف ليفربول أحد أعرق الأندية في انجلترا والعالم.

 

على صعيد آخر، أعلنت تقارير صحفية إنجليزية أن نادي ليفربول سيشهد تغييرا كبيرا في الموسم المقبل، مشيرة إلى أنه الفريق سيشهد تسريح العديد من اللاعبين ومن ضمنهم المغربي الزهر الذي سيتوجه إلى الدوري الفرنسي.

 

وكان الزهر قد اختير كأفضل لاعب ناشئ في نادي ليفربول الإنجليزي، حسب استفتاء حصري قام به الموقع الرسمي للنادي الإنجليزي، وذلك بعدما حصل على 34% من مجموع الأصوات المحصل، متفوقا على الإنجليزي جاك هوبس قائد فريق الناشئين الذي حصل على 27% من الأصوات.

 

يأتي هذا الاختيار عقب المستويات الرائعة التي قدمها اللاعب المغربي خلال المباريات الأخيرة، والتي دفعت بمجموعة من الأندية الأوروبية إلى إبداء رغبة واضحة في التعاقد معه، كأندية مالقة وإسبانيول الإسبانيين، بالإضافة إلى موناكو الفرنسي، الذي تقدم بعرض رسمي للحصول على توقيع اللاعب، غير أن الإسباني رفائيل بينيتز مدرب “الحمر” رفض تسريح النجم المغربي إيمانا منه بقدرته على التألق خلال السنوات المقبلة.

 

وعلى الرغم من أن بينيتز نادرا ما يعتمد على الزهر داخل تشكيلة الفريق الأول، إلا أنه أصر على إبقائه داخل كتيبة الحمر التي تعج بالأسماء الرنانة.

 

ويعتبر الزهر من اللاعبين العرب القلائل الذين التحقوا بأحد الأندية الإنجليزية الكبيرة، أو ما يعرف بالأندية الأربعة الكبار، مانشستر يونايتد، وليفربول، وتشيلسي، وأرسنال، ليصبح بذلك أول لاعب عربي يلعب لـ”الحمر”، ويتوقع كثيرون مستقبلا مشرقا للنجم المغربي بعد العروض القوية التي قدمها خلال مشاركاته، سواء كلاعب بديل في الدوري الإنجليزي الممتاز، أم كلاعب رسمي بالفريق الرديف، ولطالما حلم الزهر باللعب لنادي ليفربول العريق، وتحول حلمه إلى حقيقة عندما التحق بالكتيبة الحمراء قادما من فريق سانت إتيان الفرنسي عام 2006.

 

الاخبار العاجلة