السلطات تمنع جمع بوزنيقة

30 أبريل 2016
السلطات تمنع جمع بوزنيقة

سبورناظور : متابعة

 

جمع استثنائي في الشارع انتخب السعدي رئيسا للجنة مؤقتة والراحي يطعن
اتهم 13 منخرطا بوفاق بوزنيقة من أصل17، باشا المدينة بالتزوير والتواطؤ مع الرئيس الحالي يوسف الراحي.
وأفاد المنخرطون الذين نظموا جمعا استثنائيا، أول أمس (الأربعاء)، بالشارع العام أنهم سيقاضون الباشا، بعد تأكدهم من تواطئه مع المكتب غير الشرعي حسب قولهم، وإعطاء أوامره بمنع عقد الجمع العام بدار الشباب، بعد أن امتنع عن التأشير على الإخبار الذي توصل به عن طريق مفوض قضائي، معللا رفضه للمفوض بضرورة حصوله على مهلة من أجل الاستشارة.
وطلب الباشا من المنخرطين أن يتقدم كل واحد منهم بطلب عقد جمع عام استثنائي منفرد مصحح الإمضاء، قبل أن يتذرع في الأخير بأن الرئيس الحالي قام بطرد أربعة منخرطين، حسب تعبير الأعضاء.  وعقد المنخرطون جمعهم الاستثنائي أمام بناية دار الشباب، وعلى بعد خمسة أمتار من قارعة الطريق.
وتكلم عبد الله بناري باسم جميع المنخرطين، مؤكدا أنهم راسلوا الجامعة والعصبة والجهات المسؤولة من أجل عقد الجمع لإرجاع الصبغة القانونية للنادي، وأضاف أن الجمع يعقد بناء على مرسوم وزاري يعطي الحق لثلثي المنخرطين لعقد جمع استثنائي، بالإضافة إلى أن الرئيس الحالي زور المحاضر بتواطؤ مع السلطة المحلية، على أساس أن يكون رئيسا للجنة مؤقتة فقط، ومنحت له صلاحية تشكيل تلك اللجنة المؤقتة، على أن يدير شؤون النادي المالية والإدارية، وفتح باب الانخراط. وبعد استيفاء الشروط  اللازمة، يعقد اجتماع استثنائي ثاني نهاية الموسم الرياضي من أجل انتخاب رئيس رسمي ومكتب مسير رسمي.
وأضاف بناري أنه  ليس من حق الراحي أن يشكل مكتبا رسميا، غير أن باشا بوزنيقة خرق القانون، وقام بمنحه وصلا  على أساس أنه شكل مكتب مسير، وهو ما يعتبر تزويرا سافرا،  مؤكدا أن المنخرطين سيلاحقون الباشا في المحاكم من أجل التزوير.
 وزاد بناري أن جل المنخرطين على علم بما يجري في مالية الفريق خلال رئاسة الراحي، مؤكدا أن اللاعبين لم يتوصلوا براتب ثلاثة أشهر ومنحتين، مع العلم أن المكتب الحالي توصل ب73 مليون سنتيم، صرف منها الرئيس 53 مليونا، مؤكدا أن المنخرطين يتساءلون عن الباقي، إذ لم يتبق بحساب الفريق سوى 4000 درهم.
وتلا بناري لائحة المنخرطين الحاضرين بحضور عون قضائي محلف تأكد من هويتهم، قبل أن يطلب من المنخرطين من له رغبة في رئاسة اللجنة المؤقتة، حيث لم يتقدم أي شخص، ليوجه الخطاب للأصدقاء والمتعاطفين مع النادي، فتقدم اللاعب السابق طارق السعدي، ليتم انتخابه بالإجماع وتخويله صلاحية تكوين اللجنة.
وعرف الجمع غياب ممثل الجامعة رغم تأكيد المنخرطين أنهم اتصلوا برئيس عصبة الهواة جمال السنوسي، الذي انتدب لهم ممثلا من فريق فتح ويسلان مكناس، غير أنه لم يحضر.
وطعن الراحي في شرعية الجمع العام، مشيرا إلى أن الرئيس هو من له صلاحية الدعوة إلى عقد جمع استثنائي، وأن المنخرطين لا يتوفرون على النصاب القانوني، لذلك لم تمنحهم السلطات رخصة  لعقده.
ونفى الراحي أن يكون اللاعبون ينتظرون رتب ثلاثة أشهر ومنحتين، مشيرا إلى أن مكتبه قام بتسوية مستحقات اللاعبين، رغم أنه اصطدم بديون عالقة من المرحلة السابقة.
وتابع أنه سيعرض مالية الفريق على مجلس الحسابات، كما كلف محاميا بالترافع من أجل رفع الحجز عن حساب الفريق.
كمال الشمسي (بوزنيقة)

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة