الصراعات تتأجج بوفاق بوزنيقة بعد النزول

24 مايو 2016
الصراعات تتأجج بوفاق بوزنيقة بعد النزول

سبورناظور : متابة

 

البلدية ترفض صرف المنحة ولغريسي يرفض التجديد واللاعبون يعانون
صوت أعضاء المجلس البلدي ببوزنيقة بالإجماع أول أمس (الخميس) على عدم صرف الشطر المتبقي من المنحة السنوية لوفاق بوزنيقة، بعد نزوله إلى القسم الثاني هواة.
وكشفت مصادر قريبة من وفاق بوزنيقة أن أعضاء المجلس رفضوا صرف 70 مليون سنتم للفريق، في وقت يعاني فيه اللاعبون جراء تأخر صرف رواتب ثلاثة أشهر ومنح ثلاث مباريات ومنح التوقيع.
ويأتي هذا التحول في وقت اشتدت فيه الصراعات في محيط الفريق، بين الرئيس يوسف الراحي، الذي يهدد بعقد ندوة صحافية الأربعاء المقبل بالرباط، لكشف معطيات وصفها بالخطيرة، وبين المعارضة، التي تعتبره غير شرعي، ولم يستطع الحفاظ على مكانة الفريق بالقسم الأول هواة، ولم يصرف مستحقات اللاعبين رغم توصله بالشطر الأول من منحة  البلدية وبمنحة الجامعة.
وتستعد المعارضة بدورها لعقد ندوة صحافية ببوزنيقة، لكشف معطيات حول تدبير المباريات الأخيرة وحرمان اللاعبين من مستحقاتهم.
وانتقدت مصادر من المدينة المنحى الذي أخذته أوضاع وفاق بوزنيقة، داعية إلى حل الصراع من خلال القنوات القانونية، وهي انتظار حكم الجامعة والمحكمة الإدارية في الطعن في المكتب المسير، وعقد جمع عام قانوني بحضور المنخرطين القانونيين الذين لهم الحق في تقرير مصير الفريق، وتطبيق القانون بخصوص انتخاب المكتب المقبل، لتفادي نزاعات جديدة.
ورفض المدرب عبد السلام لغريسي تجديد عقده، قائلا ”كان هناك اتفاق في حال بقاء الفريق بالقسم الأول. قمنا بمجهود لإنقاذه، واتفقنا على أنه إذا تحسنت الظروف في المدينة، وفي أوساط الفريق يمكن الاستمرار، لكن لا شيء تغير، لذلك فالاتفاق ملغى”.
وأضاف ”أتمنى أن يجد رجال بوزنيقة الحل. قمنا بجهود كبيرة بعد التحاقنا بالفريق. جمعنا 30 نقطة في 13 مباراة، وكنا أحسن فريق في الإياب. بوزنيقة فريق كبير، لذلك يجب الالتفاف حول الفريق. اللاعبون ضائعون، ويجب على رئيس المجلس البلدي أن يتدخل ويصرف مستحقاتهم”.
من جهة أخرى، وجه لغريسي انتقادات حادة إلى مسيري شباب العرائش، قائلا ”بعد المباراة شاهدت أشياء غير لائقة بكرة القدم في هذه البلاد. لن أتكلم عن محاولات التلاعب، بل عن توزيع منح على اللاعبين أمام الحكم ولاعبي فريقنا بقيمة 4 آلاف درهم تسلمها المسؤولون من الاتحاد الإسلامي الوجدي”.
وأضاف ”عار توزيع منح أمام الحكم وأمام فريق نازل، فانتقدتهم. الرئيس والكاتب العام وأمين المال، دايرين ما بغاو في الفريق”.
وبات الفريق مهددا بفقدان أبرز لاعبيه، إذ تلقى المدافع الأيسر نبيل الطائع اتصالات من سطاد المغربي، بعد تألقه بشكل لافت هذا الموسم، فيما يدرس خالد زين الدين، اللاعب السابق للرشاد البرنوصي والوداد الرياضي، الانتقال إلى فريق بالقسم الأول.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة