الفتح الرياضي وجمعية سلا يتأهلان لنهائي بطولة القسم الممتاز لكرة السلة

28 يونيو 2024
الفتح الرياضي وجمعية سلا يتأهلان لنهائي بطولة القسم الممتاز لكرة السلة

سبورناظور: محمد البشيري

كانت نصف نهائي بطولة القسم الممتاز لكرة السلة فرصة للأطراف الأربعة المتبارية لكسب بطاقة العبور للنهائي، وجاءت المباراتان كما كان متوقعًا تحملان الفرجة والإثارة والمتعة. الكلمة الفاصلة كانت لصالح الفتح الرياضي وجمعية سلا اللذين أخرجا لعبهما المتميز وتفوقا في الفينيش ليتأهلا عن جدارة واستحقاق.

مباراة الفتح الرياضي والمغرب الفاسي

في قاعة ابن رشد بعاصمة الأنوار، واجه الفتح الرياضي صعوبة كبيرة أمام المغرب الرياضي الفاسي الذي بدأ المباراة بطريقة جيدة وخرج متفوقًا في الشوط الأول بفارق نقطة واحدة، 33 مقابل 32. الفاسيون كانوا ندًا قويًا وأتعبوا لاعبي الفتح الرياضي، حيث حافظوا على تقدمهم حتى نهاية الربع الثالث بنتيجة 47 مقابل 46. لكن الربع الأخير كان فرصة للفتح الرياضي للرفع من الإيقاع وقلب الطاولة على المغرب الفاسي. تمكن رفاق زويتة من كسب بطاقة العبور للنهائي بنتيجة 69 نقطة مقابل 61.

 مباراة جمعية سلا واتحاد طنجة

في قاعة فتح الله البوعزاوي بمدينة سلا، كان اتحاد طنجة في الموعد ونافس بكل قوة وشراسة، ولم يستسلم للهزيمة في الربع الأول إلا بفارق نقطتين 23 مقابل 21. لكن رفاق اللاعب الحراس والنجم فرانشيسكي عادوا بقوة خلال الربع الثاني بعد أن سقط أصدقاء غالوي ومحسيني في فخ التسرع، وانتهى الشوط الأول لصالح اتحاد طنجة بحصة 41 نقطة مقابل 35. في الربع الثالث، ظلت عناصر فارس البوغاز متحكمة في الإيقاع وأنهته بفارق نقطتين 55 مقابل 53. إلا أن الربع الرابع كان فرصة لجمعية سلا لإخراج لعبها الكبير، إذ نجح أصدقاء الشاوي وكوردو في تحقيق الفوز بفارق عشر نقاط بنتيجة 82 مقابل 72، ليتأهل فارس أبو رقراق للنهائي عن جدارة بعد التألق في تسجيل الثلاثيات والرميات من تحت السلة.

 النهائي المنتظر

المباراة النهائية التي ستجمع بين اتحاد الفتح الرياضي وجمعية سلا ستجرى في خمس مباريات نهائية، والفريق الذي سيحقق الفوز في ثلاث مباريات هو الذي سيتوج بلقب بطولة القسم الممتاز لكرة السلة للموسم الرياضي 2023-2024.

النتائج النهائية لنصف النهائي

– الفتح الرياضي 69-61 المغرب الفاسي
– جمعية سلا 82-72 اتحاد طنجة

الاخبار العاجلة