سبورناظور : أيمن الملالي
وجه نادي الفتح الرياضي الناظوري لكرة القدم، مراسلة رسمية شديدة اللهجة إلى رئيس المديرية الوطنية للتحكيم بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يعبر فيها عن استنكاره الشديد لما وصفه بـ “الأخطاء التحكيمية المؤثرة” التي تعرض لها الفريق خلال مباراة السد التي جمعته بنادي اتحاد أيت ملول، يوم السبت 27 يونيو 2026.
وأكد النادي في مراسلته التي تحمل توقيع الرئيس محمد رمضاني، أن المباراة شهدت حالات تحكيمية مثيرة للجدل أثرت بشكل مباشر وحاسم على النتيجة النهائية. وأبرز النادي أن “الهدف الثالث” الذي سجله فريق اتحاد أيت ملول جاء نتيجة مخالفة واضحة، حيث تُظهر اللقطات المصورة المنشورة على الصفحات الرسمية للفريقين قيام لاعب أيت ملول بلمس الكرة بيده قبل إيداعها في الشباك، وهو ما يستوجب إلغاء الهدف وفقاً لقوانين اللعبة، إلا أن الطاقم التحكيمي أصر على احتسابه.
كما أشار النادي إلى وجود “خطأ تحكيمي” آخر تمثل في احتساب الهدف الأول لفريق أيت ملول، معتبراً أن الضربة التي جاء منها الهدف لم تكن تستوجب احتساب أي مخالفة ضد لاعبي الفتح، واصفاً القرار بالتقدير الخاطئ الذي غير مجرى المباراة.
واعتبرت إدارة الفتح الرياضي الناظوري أن تكرار مثل هذه الأخطاء “يمس بمبدأ تكافؤ الفرص” ويضرب في العمق قيم النزاهة والعدالة الرياضية، خاصة في مباريات حاسمة تحدد مصير الأندية.
وفي ختام مراسلته، طالب النادي المديرية الوطنية للتحكيم بفتح تحقيق عاجل في الحالات المذكورة والاطلاع على التسجيلات المصورة المتاحة، واتخاذ الإجراءات القانونية والتنظيمية اللازمة في حق كل من ثبت تقصيره، مؤكداً احتفاظ النادي بكامل حقه في سلوك كافة المساطر القانونية للدفاع عن مصالحه المشروعة.










