الفتيان يتأهلون وينقذون لارغيت من الإقالة

6 يوليو 2016
الفتيان يتأهلون وينقذون لارغيت من الإقالة

مديح: التأهل مستحق وسنبدأ الإعداد لمباراة غينيا
تأهل المنتخب الوطني للفتيان إلى الدورة الثاني من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة ، بعد فوزه على نظيره الموريتاني بهدفين لصفر، مساء أول أمس (السبت) بملعب مولاي الحسن بالرباط.
وجاء هدفا المنتخب الوطني عن طريق لاعب الفتح  عبد الصمد عبيسي في الدقيقتين التاسعة والأخيرة من المباراة.
وقدم لاعبو المنتخب الوطني للفتيان مستوى جيدا، بعد أن ضغطوا كثيرا على مرمى الحارس الموريتاني، وأحدثوا مجموعة من الفرص لم يتم استغلالها بالشكل المطلوب، ما ضيع على أشبال المدرب مصطفى مديح فرصة إنهاء المباراة مبكرا.
ويواجه المنتخب الوطني للفتيان نظيره الغيني في 5 و19 غشت المقبل، إذ سيجري مباراة الذهاب بغينيا، على أن يخوض مباراة الإياب بالرباط.
وأكد مصطفى مديح، مدرب منتخب الشباب، في تصريح لـ “الصباح الرياضي” أن التأهل على حساب المنتخب الموريتاني كان مستحقا، بالنظر إلى المستوى الذي قدمه اللاعبون طيلة أطوار المباراة، وخلال مباراة الذهاب بنواكشوط، إذ أنهم أبانوا إمكانيات عالية لم يكن من المنصف أن يخرجوا من السباق على التأهل في هذا الدور.
وأوضح مديح أن المرحة الأولى من التحضير لهذا المنتخب انتهت بتحقيق التأهل إلى الدور الموالي، وأن المرحلة الثانية ستنطلق مع التحضير لمباراة غينيا التي ستكون أكثر صعوبة من الأولى، مشيرا إلى أن هذا التأهل سيمنح اللاعبين دفعة معنوية لموصلة المغامرة الإفريقية، والعمل على تحقيق التأهل الذي سيكون له طعم خاص.
وكشفت مصادر مطلعة أن التأهل سيخفف الضغط الذي يعيشه المدير التقني ناصر لارغيت، الذي ارتفعت أصوات تطالب بإقالته، خصوصا بعد هزيمة الذهاب بنواكشوط بهدف لصفر.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة