الفيفا واليويفا يطلبان تحديثًا من الجامعة الإسبانية بشأن التحقيقات في الفساد

28 مارس 2024
الفيفا واليويفا يطلبان تحديثًا من الجامعة الإسبانية بشأن التحقيقات في الفساد

سبورناظور: محمد بنعمرو

 

 

طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا) من الجامعة الإسبانية لكرة القدم توفير مزيد من المعلومات حول حالات الاعتقال التي شهدتها الأسبوع الماضي في إطار تحقيقات فساد. قام ماتياس غرافستروم الأمين العام للفيفا وثيودور ثيودوريديس الأمين العام لليويفا بإرسال خطاب مشترك إلى بيدرو روتشا، رئيس لجنة إدارة الجامعة الإسبانية، للتعبير عن قلقهم وطلب مزيد من التوضيحات بشأن الادعاءات والأشخاص المتورطين في التحقيقات.

كما تم استفسار الفيفا واليويفا عن الخطوات التالية في التحقيق والإجراءات المتوقعة. تأتي هذه الخطوة بعد إقالة الجامعة الإسبانية لاثنين من مسؤوليها الذين كانوا على صلة بالتحقيقات في الفساد. وقد نفت الجامعة أن يكون روبياليس مذنبًا، لكن ممثلة ادعاء في المحكمة العليا الإسبانية تطالب بفرض عقوبة على روبياليس بسبب تصرفاته.

يتابع الفيفا واليويفا بقلق التطورات في الجامعة الإسبانية، خاصةً في ظل الاستعدادات لاستضافة كأس العالم 2030. وفي هذا السياق، طالبت الجامعة الإسبانية بتدقيق على العقود التي قد تكون محل شك بسبب تصرفات روبياليس.

بالإضافة إلى ذلك، تسعى الجامعة الإسبانية إلى تنظيم انتخابات جديدة لرئاسة الجامعة لاستكمال الولاية الحالية، بعد استقالة روبياليس وتوقيفه عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة ثلاثة أعوام بسبب اتهامات بسلوك غير لائق.

الاخبار العاجلة