القبض على لاعب بتهمة قتل صحفي!

12 أغسطس 2015
القبض على لاعب بتهمة قتل صحفي!

ألقت الشرطة الأذربيجانية القبص على لاعب كرة قدم محلي متهم بقتل صحافي وناشط في مجال حقوق الانسان تعرض لضرب مبرح بسبب انتقاده له على موقع “فايسبوك” للتواصل الاجتماعي.

وتم اعتقال اللاعب الدولي جاويد حسينوف، قائد ومهاجم غابالا، وخمسة اخرين بينهم قريبه لاتهامهم بمقتل الصحافي راسيم علييف الذي توفي يوم الاحد.

وألقي القبض على حسينوف، البالغ من العمر 27 عاما والذي دافع عن الوان منتخب بلاده في 42 مباراة منذ 2008 وسجل له هدفين اخرهما في 28 مارس الماضي ضد مالطا (2-صفر) في تصفيات كأس اوروبا 2016، وقريبه للاشتباه بتسترهما على الجريمة فيما اعتقل الأربعة الاخرين بسبب ضرب الصحافي.

وسيبقى الموقوفون الستة في السجن لثلاثة اشهر على ذمة التحقيق.

وانتقد علييف (30 عاما) اللاعب الدولي في صفحته على موقع “فايسبوك” بسبب رفعه العلم التركي بعد المباراة التي فاز بها فريقه غابالا على ضيفه ابولون ليماسول القبرصي(1-صفر) الخميس الماضي في الدور التمهيدي الثالث من مسابقة الدوري الاوروبي”يوروبا ليغ” والتي تأهل على اثرها الفريق الاذربيجاني الى الدور الفاصل لتعادله ذهابا1-1، ولقيامه بحركة مهينة بحق احد الصحافيين.

وكشف علييف قبل موته بانه تلقى تعليقات مهينة على ما كتبه في صفحته على”فايسبوك” كما اتصل به رجل عرف عن نفسه بانه قريب حسينوف الذي اتصل به شخصيا ايضا.

وقال علييف ان قريب اللاعب دعاه لتناول الشاي، مضيفا وهو على فراش المستشفى قبل ان يفارق الحياة: “ذهبت  بمفردي. كانوا خمسة او ستة اشخاص وسرعان ما انقضوا علي وبدأوا بضربي”.

وكشف احد مساعدي الرئيس الاذربيجاني ايلهام علييف بان وزير الداخلية يهتم بالقضية شخصيا فيما تعهد المدعي العام بان تكون “التحقيقات موضوعية”.

وحذرت جمعيات حقوق الانسان بان يكون موت علييف مرتبطا بعمله كصحافي وناشط في مجال حقوق الانسان في هذه الدولة السوفياتية السابقة الغنية بالنفط.

 

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

cccccccccccccccccccccccccc

الاخبار العاجلة