القضاء البرازيلي يرفض عودة سعادة إلى المغرب ويقدم جلسة النطق بالحكم على الملاكم

20 ديسمبر 2016
القضاء البرازيلي يرفض عودة سعادة إلى المغرب ويقدم جلسة النطق بالحكم على الملاكم

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

قرر قاضي محكمة ريو دي جانيرو، تقديم موعد جلسة النطق بالحكم، في قضية الملاكم المغربي حسن سعادة، المتهم بالتحرش ومحاولة اغتصاب عاملتي نظافة برازيليتين خلال مشاركته في أولمبياد “ريو 2016″، الصيف الماضي.

وأفادت زبيدة وسام، الناطقة الرسمية باسم الجامعة الملكية المغرية للملاكمة، في اتصال مع”هسبورت”، بأن القضاء البرازيلي رفض طلب دفاع الملاكم المغربي بالسماح له بالعودة إلى المغرب في الفترة التي تسبق موعد تقديمه في جلسة للنطق بالحكم، والتي كانت مقررة في 21 يناير المقبل.

وأضافت المسؤولة الجامعية، في التصريح ذاته، قائلة “تفاعلا مع طلب الدفاع المغربي، تقرر تقديم جلسة النطق بالحكم إلى 16 يناير المقبل، ونظرا إلى عدم وجود مساحة زمنية كبيرة قبل هذا الموعد، فإن القضاء البرازيلي فضل أن يظل سعادة داخل التراب البرازيلي قبل مثوله مجددا أمام القضاء”.

جدير بالذكر أن حسن سعادة قد مثل أمام القضاء البرازيلي في أولى الجلسات التقديمية لقضيته، الخميس الماضي، إلا أن القاضي البرازيلي قرر تأجيل موعد النطق بالحكم فيها إلى 21 يناير المقبل، بعد أن تخلفت عن الحضور إحدى عاملتي النظافة اللتان اتهمتا الملاكم المغربي بالتحرش ومحاولة الاغتصاب، الصيف الماضي، على هامش دورة أولمبياد “ريو2016”.

عمر الشرايبي

الاخبار العاجلة