الكاف يحدد رسميا عدد لاعبي المنتخبات المشاركة بكأس أمم إفريقيا

16 ديسمبر 2023
الكاف يحدد رسميا عدد لاعبي المنتخبات المشاركة بكأس أمم إفريقيا

سبورناظور: متابعة

 

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم امس الجمعة أنه سيتم السماح لكل منتخب بأن يضم 27 لاعبا في لائحته لنهائيات كأس أمم أفريقيا المقررة في كوت ديفوار العام المقبل.
ويقل عدد اللاعبين في قائمة كل منتخب بذلك بفارق لاعب واحد عن النسخة الماضية التي أقيمت في الكامرون عام 2022، حيث كان يتم السماح بأن تضم اللائحة 28 لاعبا.
وكانت نسخة الكامرون قد شهدت زيادة عدد لاعبي لائحة كل منتخب إلى 28 لاعبا بعد أن كانت اللائحة تضم 23 لاعبا في النسخ السابقة، وذلك بسبب جائحة كورونا.

وأوضح الكاف أنه سيتم السماح باختيار 23 لاعبا فقط من بين 27 للائحة كل منتخب في كل مباراة بنهائيات كأس أمم أفريقيا المقبلة، التي تنطلق منافساتها في 13 يناير 2024.
ويتناقض قرار الكاف مع القرار الذي اتخذه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) في أكتوبر الماضي، حيث كان أعلن تقليص عدد اللاعبين في لائحة كل منتخب لكأس أمم أوروبا 2024 التي تنطلق في يونيو المقبل.
وفي النسخة الماضية من بطولة أوروبا التي أقيمت في منتصف عام 2021، تم السماح بأن تضم لائحة كل منتخب 26 لاعبا بسبب جائحة كورونا، لكن تقرر تقليص العدد إلى 23 لاعبا في النسخة المقبلة.

وكذلك تشهد كأس آسيا التي تنطلق في قطر في يناير المقبل مشاركة 23 لاعبا في لائحة كل منتخب.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قد سمح باستدعاء 26 لاعبا في لائحة كل منتخب في كأس العالم 2022 التي استضافتها قطر، نظرا لإقامة المنافسات في منتصف الموسم الكروي.

 

الاخبار العاجلة